تسريحات شعر تسبب الصداع النصفي

تسريحات شعر  تسبب الصداع النصفيصورة تعبيرية

منوعات30-5-2023 | 19:58

يوجد العديد من الدراسات تسبب عن تسريحات التي تسبب الصداع النصفي ومن ابرزها تسريحة الشعر يكون لها عامل كبير على شعور الفتاة ببعض الصداع النصفى، فهى قد تتعرض للصداع اكثر من الرجال خلال تصفيف الشعر قد يكون بسبب المعدات التى يتم إستخدامها خلال مرحلة التصفيف، ويوجد بعض التسريحات التي يمكن أن تقلل من الشعور بالصداع النصفى وعدم التسبب بأى ألم.


قد تقوم الفتاة باختيار قصة شعر مربوطة بشكل محكم مثل ذيول الحصان التي تكون عالية وعمل كعكة والعقد العلوية، وتلك الطريقة من الشعر تسبب الضغط على فروة الرأس مما يؤدى إلى الصداع حتى ولو كانت الفتاة لا تشعر في العادة بالصداع.

يفضل تجنب التسريحات التي تتطلب استخدام عصابة الرأس أو دبابيس صغيرة أو أداة لتثبيت الشعر، فعظم هذه العناصر تسبب الضغط على فروة الرأس مما يجعل الشعر مشدودا ويزيد فرص حدوث الصداع.

أن عمل غرة أو قصة للشعر قد تبدو ظريفة وجميلة ولكنها قد تسبب الكثير من إعاقة البصر والذى قد يؤدى إلى إجهاد العين وحدوث صداع نصفى، مع زيادة الفرصة لأحمرار العين والتهابها وتهيجها، ولهذا يجب رفع الخصلات من على العين وجعلها بعيدة.

يمكن عمل قصة شعر ذيل الحصان ذات القاعدة المنخفضة في مؤخرة العنق لتبدو جميلة، وهى سحب الشعر للخلف برفق ولف الشعر حول شريط مطامى، مع رش أى أجزاء فضفاضية بلمسة خفيفة، بزيت الشعر، مع ربط الشعر بشيط يناسب لون الملابس على الشريط المطاطى.

كذلك يمكن عمل كعكة شعر مغطى عن طريق سحب الشعر للمنتصف مع سحب الشعر لأسفل حتى النهاية ولفه مرة أخرى مع الشعر من حوله، وثنى طرف الشعر للحصول على كعكة شعر كبيرة.


الضفائر أيضًا جيدة للخروج اليومى بعكس ذيل الحصان الضيق لأنها توزع الشعر بشكل متساوى على فروة الرأس مما يجعل الشعر مثبت على الرأس، مما يقلل من أي ضغط.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2