أحمد موسى يطالب البرلمان بسرعة إنهاء قانون التصالح الجديد قبل رفع جلسات البرلمان

أحمد موسى يطالب البرلمان بسرعة إنهاء قانون التصالح الجديد قبل رفع جلسات البرلمانأحمد موسى: يطالب البرلمان بسرعة انهاء قانون التصالح الجديد قبل رفع جلسات البرلمان

مصر31-5-2023 | 02:50

طالب الإعلامي أحمد موسى؛ البرلمان المصري بسرعة إنهاء قانوني تقنين الأراضي وتعديلات قانون التصالح، وذلك قبل إعلان انتهاء انعقاد الجلسات بعد 3 أسابيع من الآن، معتبرا إياهم مطلبين شعبيين معقبا: « البرلمان يستطيع إنهاء القانونين في 3 أو 4 أيام».

وأكد خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إن ملايين المصرين سوف يستفيدون من هذين القانونين، مشيرا إلى تقدم 2.8 مليون مواطن؛ بطلب تصالح على القانون في مراحله السابقة قبل التعديل.

وكشف عن انتهاء الحكومة من صياغة قانون تقنين الأراضي، وكذلك اقتراب الانتهاء من تعديلات قانون التصالح، قائلا: «قانون التصالح سيعرض أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل قبل رفع جلسات البرلمان، إحنا هنستفيد والناس تستفيد».

وشدد على سرعة الانتهاء من القانونين قبل إعلان مجلس النواب رفع جلساته للإجازة الصيفية، معقبا: «مينفعش ننتظر لأكتوبر، عايزين ملايين الناس تلحق تستفيد من هذه الإجراءات وينبسطوا ويوفقوا أوضاعهم، والناس اللي دفعت مقدم التصالح من 3 سنوات؛ يقدروا يكملوا باقي المبالغ المطلوبة ويحصلوا على نموذج 10».

وأشار إلى إجراء الحكومة عديد التيسيرات بصدد القانونين؛ بهدف تذليل العقبات أمام المواطنين، مشيرا حرص الرئيس السيسي على مراعاة البعدين الاجتماعي والاقتصادي للمواطن الاقتصادي، قائلا: «الرئيس منذ أن كان وزير للدفاع يراعي البعدين الاجتماعي والاقتصادي؛ الاثنين نصب عينيه في كل التحركات».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2