وزيرة الاستثمار المصرية: توقيع ١٧ وثيقة مع الجانب اللبناني ..  ووزير التجارة اللبناني: تضمنت اتفاقيات فى الزراعة والصناعة والنقل والطاقة

وزيرة الاستثمار المصرية: توقيع ١٧ وثيقة مع الجانب اللبناني ..  ووزير التجارة اللبناني: تضمنت اتفاقيات فى الزراعة والصناعة والنقل والطاقةوزيرة الاستثمار المصرية: توقيع ١٧ وثيقة مع الجانب اللبناني ..  ووزير التجارة اللبناني: تضمنت اتفاقيات فى الزراعة والصناعة والنقل والطاقة

* عاجل23-3-2017 | 14:42

كتبت: نشوى مصطفى
قالت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها شرفت برئاسة الجانب المصري خلال أعمال اللجنة المصرية اللبنانية، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل فى مجالات عدة، وتم توقيع ١٧ وثيقة تخص تنشيط الاسثتمارات رالمعارض والتجارة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتنمية الشباب والرياضة والآثار والثقافة.
وأضافت في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن م. شريف إسماعيل رئيس الوزراء ونظيره اللبناني سعد الحرير وقعا محضر الاجتماع المشترك.
وأشارت نصر إلى أنه كان هناك حرص من الجانبان لتفعيل اللجنة المشتركة المتوقفة من ٢٠١٠ لمصلحة الشعبان وهذا هو الهدف الرئيسي.
وأضافت نصر أن هناك تعليمات من رئاسة الجمهورية بالتحرك سريعا لتفعيل تلك الاتفاقيات حتى يكون لها أثر إيجابي للبلدين.
وأوضحت أنه سيكون هناك تنسيق في مجال الأدوية والمنتجات الزراعية، مشيرة إلى أنه يتم العمل على إزالة المشاكل التي تواجه المستثمرين، وتم إزالة العقبات التي يواجهونها وسيكون هناك متابعة دورية لنتائج هذه الاتفاقيات وسيكون هناك أتفاقيات عدة في المرحلة المقبلة في مجالات ال‘دوية والنقل وغيرها..
ومن جانبه، قال رائد خوري وزير التجارة اللبناني، إنه يثمن المجهود الذي تم خلال الأيام الماضية لتنمية التعاون بين البلدين وأنه تم الاتفاق على مجالات تعاون تضمن آليات تنفيذها حتى يتم تنفيذها على الفور، وتضمنت الاتفاقيات مجالات الزراعة والصناعة والنقل والطاقة، وبحثت اللجنة التعاون في الإعلام والثقافة والتعاون الأمني والقضائي.
وأضاف خوري بيتم دراسة الاتفاق النقل البري والبحري والإنتاج السنيمائي وتمكين المرأة وغيرها، منوها إلى أنه يأمل أن يصبح التبادل التجاري بين البلدين خلال سنتين  مليار ونص دولار من الجانب المصري وأكثر من مليار دولار من الحانب اللبناني.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2