«المترو»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا للعيد

«المترو»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا للعيد«المترو»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا للعيد

* عاجل11-6-2018 | 14:01

كتب: محمد إبراهيم
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل وجه برفع حالة الطوارئ بالمحطات بالخطوط الثلاثة.
واستعدادًا لعيد الفطر المبارك، شدد الوزير على الالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر لتقديم خدمة متميزة للركاب ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين.
وطالب عرفات، باستمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة غرفة العمليات وحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، وتذليل أى عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد.
وأوضحت شركة تشغيل مترو الأنفاق أن مواعيد التشغيل خلال عيد الفطر المبارك، تبدأ من 5.30 صباحا وحتى الثانية صباحًا، بإجمالى عدد رحلات 1204 رحلات، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى 392، بزمن تقاطر 5 دقائق.
وأضافت الشركة أن رحلات الخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب إلى 468 رحلة بزمن تقاطر 3 دقائق، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتى العتبة والأهرام بمصر الجديدة إلى 344 رحلة بزمن تقاطر 5 دقائق.
وقال على الفضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه جرى عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسؤولين على خطوط المترو يوميًا خلال فترة التشغيل؛ لمتابعة أى مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور.
ولفت رئيس المترو إلى انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتى يبلغ عددها 20 نقطة إسعاف، مؤكدًا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة، موضحًا وجود 12 نقطة إسعاف بالخط الأول و6 نقاط بالخط الثانى ونقطتين بالخط الثالث.
أضف تعليق

إعلان آراك 2