أوكرانيا: مقتل وإصابة 6 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك

أوكرانيا: مقتل وإصابة 6 أشخاص في قصف روسي على دونيتسكقصف روسي على دونيتسك

عرب وعالم3-6-2023 | 13:04

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو اليوم السبت إن شخصين لقيا حتفهما، بينما أُصيب 4 آخرون في هجمات شنها الجيش الروسي على الإقليم الليلة الماضية.

وذكر كيريلينكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن مبان سكنية ومنشأة صحية ومبان إدارية تعرضت لأضرار جراء قصف الجيش الروسي لإقليم دونيتسك خلال أمس أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين.

وأضاف كيريلينكو "في الصباح، هاجم الروس بلدة سلوفيانسك، ولم تقع إصابات، وفي اتجاه فولنوفاكي، تضررت مؤسسة ثقافية في بلدة فيليكا نوفوسيلكا، وقطعت خطوط الكهرباء في شيفتشينكو بمنطقة كومار الإقليمية"..ووفقا له، أُصيب شخص واحد في اتجاه دونيتسك وتضررت تسعة منازل في أوستريفسكي التابعة لمجتمع كوراخوف".

وتابع المسئول الأوكراني أن خمسة منازل تضررت في اتجاه سيفرسك، وفي بلدة ليمان، تضررت ثلاثة منازل في تورسك وثلاثة منازل ومبنى إداري في يامبل، وعلى مدار أمس، قُتل مدنيان وأُصيب 4 آخرون.

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو إن شخصين لقيا حتفهما وأُصيب 5 آخرون جراء هجمات شنها الجيش الروسي على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أن الجيش الروسي قصف 24 بلدة في زابوريجيا ليلا، وقُتل شخصان حيث شن الروس غارات جوية على بلدتي نوفودانيليفكا وأولهيفسك واستخدم الطائرات بدون طيار ثلاث مرات في هولييبول وتشاريفني وأطلق 14 هجومًا بالمدفعية على العديد من المدن والبلدات بما في ذلك أوريخيف وزالزينيشني ونوفويفانيفكا، كما نفذ 92 هجومًا مدفعيًا على أوريكيف وبريوبرازينكا.

وأضاف مالاشكو "أن رجلًا يبلغ من العمر 62 عاما أُصيب خلال الهجوم الذي وقع مساء أمس في أوريكيف، ونُقل على الفور إلى منشأة طبية، كما أصيب 4 آخرون"..مشيرًا إلى تسجيل 58 هدمًا لأبنية وممتلكات سكنية.

أضف تعليق