«الساحر.. الشيخ حسني.. رأفت الهجان» وغيرها.. أبرز ألقاب الراحل محمود عبد العزيز

«الساحر.. الشيخ حسني.. رأفت الهجان» وغيرها.. أبرز ألقاب الراحل محمود عبد العزيزمحمود عبد العزيز

ثقافة وفنون4-6-2023 | 11:45

ألقاب عدة حصل عليها الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والتي لم تأتي من فراغ، بل هي نتيجة حبه للشخصيات التي يقدمها في أعماله، فرسخت في عقول وقلوب محبيه وجمهوره.

ولعل من أبرز هذة الألقاب "الساحر"، وحصل عليه بعد عرض فيلم "الساحر" والذي يعد من أهم الأفلام التي قُدمت في السينما المصرية، وشاركته البطولة النجمة منة شلبي في بدايتها الفنية وجسد من خلاله دور ساحر.

وأيضا لقب الشيخ حسني، وهي الشخصية التي جسدها محمود عبد العزيز في فيلم "الكيت كات"، ويعد من أكثر الأدوار الكوميدية التي جسدها على مدى مشواره الفني وشارك في بطولته الفنان شريف منير وعدد آخر من النجوم.

و"رأفت الهجان" من ابرز الالقاب التي حصل عليها حيث يعد هذا المسلسل من أكثر المسلسلات تأثيرًا على جمهور محمود عبد العزيز ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة الجاسوس المصري رفعت على سليمان الجمال الذي تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية.

كما أن شخصية ابو هيبة التي قدمها الفنان محمود عبد العزيز في مسلسل "جبل الحلال"، كانت من أبرز الألقاب التي حاز عليها بعد عرض ونجاح المسلسل الذي تم عرضه في موسم رمضان ٢٠١٤. وشارك في بطولته وفاء عامر، طارق لطفى، أشرف عبدالغفور، منال سلامة، نهلة سلامة، سلوى خطاب، مي سليم، خالد سليم وعدد كبير من النجوم وإخراج عادل أديب.


وأخيرا، شخصية محمود المصري، التي جسدها في المسلسل من ذات الاسم، وتدور أحداث المسلسل حول قصة شاب ليس لديه إمكانيات نهائيًا، ولكنه يتمتع بذكاء وطموح وهو الأمر الذي جعله يصر على النجاح ويبني رأسماله من الصفر، فتوجه للعمل في الميناء ليتحول باجتهاده إلى ملياردير صاحب شركات وأسطول بحري وفي نهاية الأحداث يتعرض للإفلاس مرة أخرى بالقرب من منزله الذى نشأ وتربّى فيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2