"الإسكان": مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي خلال 2024

"الإسكان": مصر تستعد لاستضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي خلال 2024وزير الاسكان

مصر5-6-2023 | 12:55

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إن مصر تستعد لاستضافة ال منتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 (WUF12) العام المقبل 2024، وهو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير لوفد مصر في اجتماع المجموعة الإفريقية، ضمن التحضير لاجتماع الدورة الثانية لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمدينة نيروبي في كينيا، بحضور أكثر من 28 وزيرا وممثلا للحكومات الإفريقية بمجال الإسكان والتنمية العمرانية.

وأضاف الجزار، خلال الاجتماع، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الإثنين، أن المنتدى سيكون فرصة لعرض التجربة العمرانية المصرية الرائدة في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة بمختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن مصر ستكون أول بلد إفريقي يقوم باستضافة الحدث منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي بدولة كينيا، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبو ظبي للدورة العاشرة.

وتابع أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه المدن الإفريقية منها قضية العشوائيات، والبنية التحتية، والنقل المستدام، وقضايا الإسكان الميسر، حيث تم استعراض التحديات التي تواجه الدول الإفريقية، ومجهودات الدول للتغلب على بعض هذه التحديات، ومنها جهود الدولة المصرية للنهوض بالعمران، وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير جودة الحياة للمواطنين.

كما تم الحديث عن تمويل مشروعات التنمية العمرانية المستدامة، وتكامل الدول مع بعضها من أجل تنفيذ مشروعات مشتركة للتنمية المستدامة للتوصل إلى صياغة للقرارات التي سيتم طرحها في اجتماع جمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2