محافظ الدقهلية: تطوير 3 مجازر رئيسية بدكرنس والسنبلاوين والمنصورة العمومي

محافظ الدقهلية: تطوير 3 مجازر رئيسية بدكرنس والسنبلاوين والمنصورة العموميمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات5-6-2023 | 17:38

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ضرورة إزالة كافة المعوقات التي تعترض التنفيذ لجميع مشروعات المجازر؛ لسرعة دخول هذه المشروعات التنموية والحضارية الخدمة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسئولي المشروعات والطب البيطري وجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط ورؤساء مراكز (دكرنس، و السنبلاوين وطلخا)؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية لمشروعات تطوير المجازر الآلية التي تشمل مجزر المنصورة العمومي بميت الكرماء ومجزر دكرنس ومجزر السنبلاوين، وذلك لتقديم الخدمات المتكاملة للجزارين بنطاق المحافظة وحرصًا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، إن فريق عمل المبادرة الرئاسية (التشخيص عن بعد) قام بمناظرة 2168 حالة خلال مايو الماضي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية.

وبدورها..أشارت منسق عام عمل المبادرة الدكتورة نهى أحمد عباس إلى أن فريق المناظرة قام خلال الشهر الماضي بمناظرة نحو 292 حالة جلدية، و223 بتخصص الباطنة، و163حالة بالقلب والأوعية الدموية، فضلًا عن 91 حالة حرجة ونحو 232 حالة أطفال.

وأضافت أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، ومنظار العين الرقمي، ومنظار الجلد الرقمي، وسماعة الطبيب الرقمية، وجهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، ومنظار الأذن الرقمي، ومقياس ضغط الدم الرقمي، وميزان الحرارة الرقمي، وطابعة، وماسح ضوئي وكاميرا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2