الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب خمسة أعضاء جدد غير دائمين بمجلس الأمن

الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب خمسة أعضاء جدد غير دائمين بمجلس الأمنالجمعية العامة للأمم المتحدة

عرب وعالم7-6-2023 | 11:09

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، خمسة أعضاء جدد لشغل مقاعد غير دائمة بـ مجلس الأمن الدولي في الفترة بين 1 يناير 2024 وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2025.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، هنأ رئيس الجمعية العامة تشابا كوروشي كل من: الجزائر، جيانا، جمهورية كوريا، سيراليون و سلوفانيا على انتخابها للانضمام للعضوية غير الدائمة بـ مجلس الأمن الدولي.

الجدير بالذكر أن المقاعد غير الدائمة بـ مجلس الأمن يتم تخصيصها لمناطق العالم الإقليمية، وهي: مقعدان للمجموعة الأفريقية، تشغلهما في الوقت الراهن الجابون وغانا اللتان تنتهي عضويتهما في المجلس آخر العام الحالي، مقعد لمجموعة دول آسيا وبلدان المحيط الهادئ، الذي تشغله حاليا دولة الإمارات العربية المتحدة، مقعد لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وتشغله البرازيل، ومقعد لمجموعة دول أوروبا الشرقية والذي تشغله ألبانيا.

كما يتكون مجلس الأمن الدولي من 15 عضواً، منها عشرة غير دائمي العضوية يتم انتخابها من قبل الجمعية العامة التي تمثل جميع الدول الأعضاء الـ193 في الأمم المتحدة، والأعضاء الخمسة الآخرون دائمو العضوية في المجلس وهي: المملكة المتحدة، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا وروسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2