محافظ الدقهلية: نستهدف محو أمية 44 ألفًا و220 مواطنًا خلال خطة عام الحالى

محافظ الدقهلية: نستهدف محو أمية 44 ألفًا و220 مواطنًا خلال خطة عام  الحالىمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات7-6-2023 | 16:35

اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار خطة العمل التنفيذي لعمل فرع محو الأمية وتعليم الكبار للعام (2023 - 2024) والتي تستهدف محو أمية 44 ألفًا و220 أميًا بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد مختار في تصريح اليوم الأربعاء أهمية التوسع في فتح فصول محو أمية من خلال المديريات المختلفة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى وفقًا للبروتوكولات الموقعة مع الهيئة.

وأشار إلى التنسيق الكامل لتفعيل جهود الخدمات والأنشطة المختلفة لفرع تعليم الكبار لاستفادة أكبر عدد من المواطنين، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالخدمات الثقافية والتوعية الفكرية والدينية والخدمات الصحية العامة والصحة الإنجابية من خلال القوافل الإعلامية المشتركة.

من جانبه، أوضح محمد سالم مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار أن هناك 6317 فصلًا ل محو الأمية بالمراكز والمدن والأحياء وبمديريات الخدمات المختلفة على مستوى المحافظة يتم من خلالها تحقيق مستهدف الخطة الجديدة للعمل في محو الأمية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ 4 دورات ل محو الأمية للدارسين الذين يتم التحاقهم بهذه الفصول بدءًا من يوليو 2023 وحتى أبريل 2024 وذلك بمشاركة ودعم كافة المديريات الخدمية في مقدمتها الأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والصحة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الأوقاف ب الدقهلية صفوت نظير إنه تم قبول المتطوعين من مقيمي الشعائر المتقاعدين لسداد العجز في نسب أشغال هذه الوظيفة بمديرية أوقاف الدقهلية.

وأضاف أنه تم تحديد مقابلة لأبناء المحافظة الراغبين في التطوع لإقامة الشعائر بمساجد المحافظة، حيث ستعقد السبت المقبل من الساعة 10 صباحًا وحتى الرابعة عصرا، وذلك بالنسبة لمن كان يعمل مقيما للشعائر بمسجد أوقاف الدقهلية وتقاعد ويرغب بعد الإحالة للمعاش في العمل تطوعا في نفس الوظيفة وهي وظيفة مقيم شعائر بمسجد.

وأوضح أنه على الراغبين في التطوع إحضار صورتين من قرار إنهاء الخدمة وصورتين ضوئيتين لبطاقة الرقم القومى وصورتين جديدتين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2