فيتوريا يكشف سبب استدعاء أبو جبل وإستبعاد لاعبي الأهلي من المعسكر

فيتوريا يكشف سبب استدعاء أبو جبل وإستبعاد لاعبي الأهلي من المعسكرفيتوريا من المؤتمر الصحفي

رياضة7-6-2023 | 18:23

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن استبعاد لاعبي الأهلي من انطلاقة معسكر الفراعنة في يونيو الجاري، نظرا لارتباطهم بمواجهة الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم: "قررنا ضم 28 لاعبًا، واستبعدنا عناصر المنتخب الأولمبي، لأن الفريق يستعد لبطولة كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "اجتمعت مع روجيرو ميكالي المدير الفني للفريق واتفقنا على أن يختار اللاعبين الذين يكمل بهم البطولة ليظهر بشكل قوي".

وتابع فيتوريا: "قررنا استدعاء بعض اللاعبين أقل من عام 2003 في المراكز التي نحتاجها، بحيث يخوضوا معنا تدريبين فقط في القاهرة يومي 10 و11 يونيو الجاري".

وأشار إلى أن بعض اللاعبين سيتم السماح لهم بالخروج من معسكر المنتخب بعد مواجهة غينيا في الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا، لكنه حتى الآن لم يحدد من سيخرج من المعسكر.

محمد الشناوي

وأكد فيتوريا، أن هناك تواصلا مع الأندية ومنهم الأهلي بخصوص محمد الشناوي حارس مرمى الفريق وحالته الطبية في الوقت الحالي.

وأوضح "محمد الشناوي يتدرب مع الأهلي ومستواه جيد وهو من اللاعبين أصحاب الخبرة، وسبق وتواجد معنا وظهر بشكل مميز".

وحول استدعاء محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي واستبعاد أحمد الشناوي حارس بيراميدز، علق فيتوريا بقوله: "أبو جبل تواجد من قبل في المنتخب ورأيت أن المعسكر الحالي فرصة جيدة لعودته ورؤيته في التدريبات، أما الشناوي فسبق وانضم أكثر من مرة".

ولفت إلى أن محمد صبحي حارس صغير عمره 23 عامًا، وإذا استمر بنفس التعليمات التي يمنحها له جهاز المنتخب مع الجدية التي يتحلى بها، من الممكن أن يكون من أحسن حراس مصر مستقبلًا.

الطيور المهاجرة

وكشف فيتوريا أنه يتابع 40 لاعبًا تقريبًا من العناصر مزدوجي الجنسية، ومعظمهم من مواليد 2002 فيما أقل.

وتابع أن اللاعب لابد أن يكون لديه رغبة في الانضمام للمنتخب، موضحًا أنه سبق وتحدث مع هيثم حسن لاعب فياريال الإسباني، وسأله إذا كان يريد الانضمام للمنتخب، لكنه لم يصله رد من اللاعب حتى الآن.

وأشار إلى أنه يتابع سام مرسي المحترف في فريق إيبسويتش الإنجليزي جيدًا، لكن آخر مباراة لعبها كانت في نهاية أبريل/نيسان أو أول مايو/آيار الماضيين.

المحترفون

وواصل المدرب البرتغالي: "مسألة عدم وجود محترفين مصريين بكثرة لها أسباب متعلقة بكرة القدم، لكني لن أتحدث عنها حاليًا، غينيا على سبيل المثال لديها عدد كبير من المحترفين في أوروبا".

وأكمل: "لا أريد من أحد أن يفتح معي مجددا نقاشا حول عقلية اللاعب المصري، لأن هذا بالنسبة لي مثل أغنية لا معنى لها. اللاعبون المصريون لديهم شخصية قوية جدًا وكفاءة عالية، لكن طالما أننا لا نزال في نفس المنافسة، من الصعب أن ترى لاعبا يظهر بشيء جديد أو يقدم شيئا كبيرا".

واستطرد فيتوريا: "المنتخب الآن على مستوى عالٍ، المفترض أن يرفع اللاعب مستواه حتى يصل إلى المنتخب وليس العكس".

وختم: "أعتقد أننا نعلم الآن سبب الإصابات الكثيرة الموجودة في الدوري المصري، من الصعب أن تحكم على مستوى الكرة في ظل إجهاد اللاعبين الذين يخوضون مباراة كل 3 أيام، ثم فجأة يلعبون كل 6 أيام، وفرق أخرى تلعب كل 10 أيام"

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2