ليونيل ميسي يغادر الملاعب الأوروبية ويذهب إلى الدوري الأمريكي

ليونيل ميسي يغادر الملاعب الأوروبية ويذهب إلى الدوري الأمريكيليونيل ميسي يغادر الملاعب الأوروبية ويذهب الي الدوري الامريكي

رياضة7-6-2023 | 23:53

أكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم الأربعاء إنه يعتزم الانضمام إلى نادي إنتر ميامي المنتمي للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم كلاعب حر بعد أن اختار عدم تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي ورفضه لعرض مغر من السعودية.

وارتبط ميسي، الذي خاض مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان مطلع الأسبوع الحالي، بالعودة ل برشلونة لكن النادي يعاني من قيود قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وأضاف ميسي في مقابلة مع موندو ديبورتيفو ومجموعة من الصحف الرياضية "اتخذت القرار بأنني سأتوجه إلى ميامي.

"ما زلت لم أحسم الأمر بنسبة 100 في المئة. ما زلت لم احسم بعض الأمور، لكننا قررنا المضي قدما (في الصفقة).

"إذا لم ينجح (التعاقد مع) برشلونة، فإنني كنت أرغب في مغادرة أوروبا والخروج من دائرة الضوء والتفكير أكثر في عائلتي".

ويعني انتقاله إلى جنوب فلوريدا، ان الأرجنتيني البالغ عمره 35 عاما سيلعب لأول مرة خارج قارة أوروبا منذ انضمامه لأكاديمية برشلونة وهو يبلغ 13 عاما قبل أن يصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 672 هدفا.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز ب كأس العالم في قطر في ديسمبر وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات وهو رقم قياسي، بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي مرتين بالإضافة لكأس السوبر الفرنسية عام 2022.

وقال ميسي "بعد الفوز ب كأس العالم وعدم التمكن من الذهاب إلى برشلونة، حان الوقت للتوجه إلى الدوري الأمريكي لتجربة كرة القدم بطريقة مختلفة والاستمتاع بالأمور يوما بعد يوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2