محافظ الدقهلية: اعتماد تعديل 65 مخططا تفصيليا لعدد من قرى ومدن المحافظة

محافظ الدقهلية: اعتماد تعديل 65 مخططا تفصيليا لعدد من قرى ومدن المحافظةمحافظ الدقهلية

محافظات8-6-2023 | 14:45

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن المخططات التفصيلية تسهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

جاء ذلك خلال اعتماده تعديل 65 من المخططات التفصيلية لعدد من القرى والمدن بنطاق المحافظة؛ ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة إلى 665 مخططا جديدا ومعدلا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الخميس، أنه تم البدء في دراسة تحديث الأحوزة العمرانية لقرى المحافظة مع كافة الجهات المختصة، وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.

ومن جانبها.. قالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، إن المخططات التفصيلية التي جرى اعتماد تعديلها اليوم شملت مدينة ميت غمر وقرى (دنديط وكفر الوزير واتميده والبوها وتفهنا الإشراف وصهرجت الكبرى وكوم النور وكفر سرنجا وميت ناجي والرحمانية ودماص وكفر المقدام وكفر المحمدية والحاكمية واوليله وسنتماي وبشالوش وميت الفرماوي بمركز ميت غمر)، وقرى (العزاوي وطهواي والفنان وكفر عزام وكفر غنام والبكاريه والمقاطعه والحصاينة والبشنيني وطرانيس العرب والحجايزة وبرهمتوش وبشمس طوخ الأقلام وطنبول الكبرى بمركز السنبلاوين) وأيضا مخطط مدينة السنبلاوين، بالإضافة إلى قرى (تمي الامديد وأبو داود ومنشية السلام والصفا والخمسة وتاج العز والبيضا والسمارة بمركز تمي الأمديد).

وأضافت أنه يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2