تعرف علي النظام الغذائي للملك تشارليز وزوجته كاميلا

تعرف علي النظام الغذائي للملك تشارليز وزوجته كاميلاتعرف علي النظام الغذائي للملك تشارليز وزوجته كاميلا

منوعات9-6-2023 | 01:01

الملك تشارلز الثالث وقرينته كاميلا يعتمدان بشدة على الفاكهة والخضراوات في نظامما الغذائي وفقا لما نشرته "الديلي ميل"، ويفضلان أن تكون الأطعمة التي يتناولانها عضوية ومن حدائقهم الخاصة.

تحبّذ كاميلا تناول السمك والسلطات، أما الملك تشارلز، فيفضّل للإفطار مجموعة مختارة من ستة أنواع من العسل ومزيجاً خاصاً من حبوب الإفطار (المويسلي)، على أن يتناول في نهاية الوجبة طَبقاً من الجبن المحلي. وسعياً إلى تقليل المعدلات الكربونية؛ يلتزم نظاماً غذائياً نباتياً ليومين في الأسبوع، ويتخلّى عن منتجات الألبان في يوم آخر.
كان تشارلز من أوائل المهتمين بمتابعة ممارسات الزراعة العضوية في بداية ظهورها، ومن المدافعين عن فكرة الحديث إلى النباتات، وتشغيل الموسيقى لجعل عملية حلب اللبن تجربة أكثر هدوءاً للأبقار. وهو حوّل سيارته الزرقاء من طراز «أستون مارتن 1970»، التي تلقاها هدية في عيد ميلاده الـ21؛ للعمل على الإيثانول الحيوي المشتق من فائض النبيذ الأبيض الإنجليزي واللبن المتبقي من صنع الجبن.

وحقّق تشارلز انتصارات أخيراً، بنجاحه في تحويل 1.100 فدان بجوار مسكنه في هايغروف هاوس، التي يملكها في غرب لندن بجلوسسترشاير، إلى مزرعة عضوية، والتي تمد شركة «دوتشي أوريجينالز» (تأسست عام 1990)، باللحوم ومنتجات أخرى. وتحوّلت الشركة علامة تجارية بمجال صناعة الأغذية بقيمة تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية، ودخلت في شراكة رابحة مع سلسلة متاجر البقالة الفاخرة «وايتروز».

أما الأرباح، فيجري توجيهها إلى أعمال خيرية، ومن المحتمل أن يتولّى الأمير ويليام، الابن الأكبر للملك تشارلز، مسؤولية هذا المشروع.من ناحيتهم، ينظر صغار المزارعين في بريطانيا إلى تشارلز باعتباره بطلاً في عيون البعض من أنصار الفكر الزراعي التقدمي، جراء آرائه بخصوص التغييرات المناخية والزراعة المتجددة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2