اليابان تمدد تعليماتها بتدمير أي قذيفة كورية شمالية تمر فوق الأراضي اليابانية

اليابان تمدد تعليماتها بتدمير أي قذيفة كورية شمالية تمر فوق الأراضي اليابانيةقذيفة

عرب وعالم11-6-2023 | 14:51

أصدرت وزارة الدفاع اليابانية تعليمات لقوات الدفاع الذاتي بتمديد أوامرها لتدمير أي قذيفة كورية شمالية تمر فوق الأراضي اليابانية، وذلك رغم انتهاء الفترة التي قالت بيونج يانج إنها ستطلق خلالها صاروخا يحمل قمرا صناعيا.
ويشير القرار إلى أن اليابان ستظل يقظة بعد أن أعلنت كوريا الشمالية أنها تخطط للقيام بمحاولة في المستقبل القريب بعد فشل الإطلاق في أواخر الشهر الماضي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية اليوم /الأحد/ نقلا عن وزارة الدفاع اليابانية.
ومع تعليمات وزارة الدفاع اليابانية بتدمير القذائف الكورية الشمالية تستمر قوات الدفاع الذاتي في نشر صواريخ باتريوت الاعتراضية الأرضية المتقدمة في جزيرة أوكيناوا الرئيسية وكذلك في جزيرتي مياكو ويوناجوني.
وكانت كوريا الشمالية قد أبلغت اليابان والمنظمة البحرية الدولية في أواخر مايو أنها تخطط لإطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري، وفي 31 مايو حاولت كوريا الشمالية إطلاق القمر الصناعي لكن العملية فشلت، ثم أعلنت أن الإطلاق التالي سيتم دون إشعار مسبق.
وتعتبر اليابان أن أي إطلاق من كوريا الشمالية لصاروخ يحمل قمرا صناعيا يعادل إطلاق صاروخ باليستي ، وبالتالي يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي الهادفة إلى إحباط تطوير بيونج يانج للأسلحة النووية والصاروخية.
وتعتقد كوريا الشمالية أن وجود قمر صناعي للاستطلاع العسكري ضروري للكشف عن هجمات مفاجئة محتملة من واشنطن وسول.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2