الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعةحملات متنوعة اليوم بعدد من المحافظات

محافظات12-6-2023 | 22:25

شنت الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات، اليوم الاثنين عدة حملات تنوعت ما بين تموينية وبيطرية ونظافة.

ففي محافظة المنيا، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور محمود يوسف إن ال حملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية واصلت ضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية للاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية .

وأوضح أن ال حملات أسفرت عن تحرير 63 مخالفة منها 54 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 9 محاضر مخالفات غش تجارى وأغذية مجهولة المصدر وبيع أزيد من الأسعار المقررة أو المعلنة، بجانب عدم الإعلان عن الأسعار، وذبح خارج السلخانة وتم تحرير المحاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

وفي محافظة الاقصر، أوضح الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر أنه تم شن حملة مكبرة للمرور على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات، وتمكنت اللجنة من ضبط 77 كجم كبدة مجمدة بلدي وكلاوي وشحوم ومصنعات اللحوم والدواجن واللحوم المفروم والدواجن ومصنعات الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع تغير في الخواص الطبيعية وانبعاث رائحة كريهة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

كما شن أطباء التفتيش و مباحث التموين بالمحافظة حملة مكثفة للتفتيش على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات وتمكنت اللجنة من ضبط 14 كجم لحوم مفرومة موزعة على 28 طبق بلاستيك بدون بيانات وغير معلومة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً .

وفى نفس السياق شن أطباء التفتيش وقسم المجازر والتفتيش بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات حملة بمركز ومدينة أسنا وتمكنت اللجنة من ضبط 15 كجم لحوم ذبح خارج المجزر، وتم تحرير 5 محاضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً .

وفي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار اليوم استمرراية أعمال الحملة المكبرة الدائمة لرفع التراكمات والمخلفات الصلبة والأتربة بالشوارع والميادن والطرق الرئيسية بجميع المناطق التي شملتها الحملة حيث تم رفع 1020 طن من القمامة والمخلفات الصلبة والاتربة بالشوارع والميادن والطرق الرئيسية بجميع المناطق التي شملتها الحملة.

وأوضح مختار أنه شارك في الحملة معدات وعمال جهاز النظافة ومعدات وعمال النظافة بالوحدات المحلية المشاركة في كل من بلقاس والمنزلة ودكرنس ونبروه وميت غمر والكردي ومنية النصر وميت سلسيل وبني عبيد وأجا وشربين والمطرية والسنبلاوين وطلخا وتمي الأمديد وجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة وبإشراف نواب رؤساء الوحدات المحلية.

وأكد مختار أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبذل قصارى الجهد بتعاون وتنسيق كامل لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وتقديم خدمات متميزة خاصة فيما يتعلق بقطاع النظافة والتجميل عملا علي راحة المواطنين وتحقيق رضاهم وفي إطار الجهود المستمرة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

وشملت الأعمال رفع القمامة والمخلفات والأتربة من جميع المناطق التي شملتها الحملة وتم التركيز علي رفع الأتربة والمخلفات وغسيل الأرصفة بعدد من الشوارع حول لجان الثانوية العامة وتقليم الأشجار وتقليم الحشائش كما تم رفع المخلفات الصلبة علي طريق المنصوره السنبلاوين ورفع ناتج تطهير ترعه المنصورية ومنطقه الهدي والنور بمجمع المحاكم .

جدير بالذكر أن هذه ال حملات يتم تنفيذها في إطار الخطة التي اعتمدتها " محافظة الدقهلية " حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2