الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وأمطار وأتربة وارتفاع في درجات الحرارة

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وأمطار وأتربة وارتفاع في درجات الحرارةالطقس

مصر13-6-2023 | 06:25

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تتعرض لحالة سريعة من التقلبات الجوية اليوم الثلاثاء فتتأثر بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة، مع توقعاتها بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية احيانا.

لذا يجب عدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية بسبب نشاط الرياح الذي حذرت منه هيئة الأرصاد، وعدم لمس أعمدة الإنارة خاصة خلال ساعات سقوط الأمطار ، والبعد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية خلال العواصف الرعدية، كما يفضل التواجد داخل أي مبني سكنى خلال فترات الأمطار، وعلى اصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية ارتداء الكمامات ومحاولة عدم التعرض للأتربة.

أوضحت الأرصاد أنه لا يجب محاولة القيادة أثناء فترات سقوط الأمطار، وإذا كانت هناك حاجة ماسة للقيادة يجب توخي الحذر وترك مسافة مناسبة بين السيارات، وإضاءة الكشافات، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

أكدت الأرصاد أن الشبورة المائية تتركز في ساعات الصباح الباكر علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة الثلاثاء
القاهرة العظمى 36 ، الصغرى 24
العاصمة الإدارية العظمى 36، الصغرى 24
الإسكندرية العظمى 28، والصغرى 20
العلمين الجديدة العظمى 27، والصغرى 20
مطروح العظمى 26، الصغرى 18
شرم الشيخ العظمى 36، الصغرى 25
الغردقة العظمى 37، الصغرى 24
أسيوط العظمى 43 ، الصغرى 25
سوهاج العظمى 44 ، الصغرى 26
قنا العظمى 43، الصغرى 27
الأقصر العظمى 44 ، الصغرى 27
أسوان العظمى 44، الصغرى 28

أضف تعليق

إعلان آراك 2