من 100 لـ 300.. دعم إضافي على بطاقات التموين لهذه الفئات

من 100 لـ 300.. دعم إضافي على بطاقات التموين لهذه الفئاتبطاقات التموين

اقتصاد13-6-2023 | 06:37

تواصل الدولة المصرية دعم المواطن خاصة مستحقي الدعم، حيث تقوم الحكومة ممثلة في وزارة التموين بزيادة السلع الغذائية التي تقدم على بطاقات التموين، لكل فرد حسب احتياجاته، ولكن مع الالتزام بالحد الأقصى لكل بطاقة، التي تحدده الوزارة.

كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2023، حيث يتم صرف سلع بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريا، ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب أيضا السلع التموينية التي تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ب بطاقات التموين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية لصرفها ضمن المقررات التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، ويتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت يومياً، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والعديد من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم وتصرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، ويتم صرفها بقيمة الدعم المخصص، بجانب أيضا طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2023، وأنه سيتم بحث الأمر في اجتماع مجلس الوزراء المقبل حول إمكانية مد الصرف أو غير ذلك.

ويقول إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين المقدم للفئات الأولى بالرعاية سينتهي 30 يونيو الحالي، وسيجري البت في وقفه أو مده خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وأضاف عشماوي خلال تصريحات إعلامية له: "تمديد الدعم الاستثنائي بيكون من مجلس الوزراء وليس قرار وزارة التموين. القرارات يتم بناؤها على ظروف اقتصادية معينة، وهذا الدعم الاستثنائي ينتهي يونيو الحالي، وإن كان هناك قرار من مجلس الوزراء فله الحق من ذلك".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2