وكالة الطاقة الذرية تطور برنامجا لمساعدة أوكرانيا في التغلب على عواقب انفجار سد كاخوفكا

وكالة الطاقة الذرية تطور برنامجا لمساعدة أوكرانيا في التغلب على عواقب انفجار سد كاخوفكارافائيل جروسي و فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم14-6-2023 | 11:44

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ماريانو جروسي، أنه قدم لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، برنامج مساعدة لبلاده للتغلب على عواقب انفجار سد كاخوفكا.

وقال "جروسي" في تغريدة عبر (تويتر): أجريت محادثة في الوقت المناسب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عشية زيارتي إلى محطة زابارورجيا للطاقة النووية، حيث سأقيم الوضع بعد الفيضانات الكارثية لـ سد نوفا كاخوفكا، وذلك تعليقاً على اجتماعه مع الرئيس الأوكراني.

وأضاف "جروسي"، أنه قدم إلى "زيلينسكي" برنامجاً لمساعدة أوكرانيا على أساس التقنيات النووية في مجالات صحة الإنسان والأغذية وسلامة مياه الشرب والصحة الحيوانية، فضلاً عن إدارة التربة والمياه وفي تقييم صحة البنى التحتية الحيوية بعد فيضان.

وكان "زيلينسكي" قد بحث مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الخطوات اللازمة لتقليل المخاطر في محطة الطاقة النووية زابارورجيا، ودعم اقتراح إرسال مجموعة من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم عواقب انفجار سد نوفا كاخوفكا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2