هاني سويلم يلتقى وزير المياه التشادي لتعزيز التعاون في كافة المجالات

هاني سويلم يلتقى وزير المياه التشادي لتعزيز التعاون في كافة المجالاتهاني سويلم و عليو إبراهيم

مصر14-6-2023 | 18:54

على هامش إجتماعات الجمعية العمومية للأمكاو، إلتقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، عليو إبراهيم وزير المياه الحضرية والريفية التشادي.

وأشار الدكتور "سويلم" خلال اللقاء إلى أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز التعاون مع دولة تشاد في كافة المجالات وخاصة في مجال الموارد المائية.

وأكد الوزير على حرص وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية على تحقيق أكبر مكاسب للقارة الافريقية خلال رئاستها الحالية للامكاو، مشيراً لمبادرة (AWARe) التي تهدف لرفع قدرات الدول الافريقية في التعامل مع التغيرات المناخية من خلال أنشطة التدريب ورفع القدرات للمتخصصين من الأشقاء الأفارقة.

وأشاد الوزير التشادي بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر وتشاد، والدور الذى تقوم به العديد من شركات القطاع الخاص المصرية في خدمة المشروعات التنموية بدولة تشاد، كما أشاد سيادته بمجهودات مصر المتميزة خلال مؤتمر المناخ الماضي وما تبذله حالياً من مجهودات كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة.

كما أشار الوزير التشادي لما تتعرض له بحيرة تشاد من تأثيرات سلبية عديدة، ناتجة عن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، الأمر الذي يستلزم تعزيز التعاون بين دول العالم للتعامل مع هذا التحدي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2