هاني سويلم يلتقى وزير المياه بـ«أفريقيا الوسطى» لتحسين عملية إدارة المياه بالقارة

هاني سويلم يلتقى وزير المياه بـ«أفريقيا الوسطى» لتحسين عملية إدارة المياه بالقارةهاني سويلم و آرثر برتراند

مصر14-6-2023 | 19:01

على هامش إجتماعات الجمعية العمومية للامكاو، إلتقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، آرثر برتراند وزير المياه بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأعرب الدكتور "سويلم" على رغبته في توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية، إستجابة لإحتياجات المواطنين بدولة أفريقيا الوسطى.

وأشار "سويلم" أن مصر تقدم المركز الإقليمى للتدريب التابع للوزارة كأداة لتدريب الأشقاء الأفارقة في مجال التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك إيماناً من مصر بأهمية رفع قدرات المتخصصين في مجال المياه لتحسين عملية إدارة المياه بـ القارة الإفريقية.

وتوجه الدكتور "سويلم" بالدعوة لدولة أفريقيا الوسطى لدعم المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه، والمشاركة في حفل تدشين المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية PAN AFRICAN، والذي تم إنشاءه تحت مظلة المبادرة.

ومن جانبه، أشار "آرثر برتراند" أن معظم الدول الأفريقية تواجه تحديات عديدة كنتيجة للتغيرات المناخية، الأمر الذي يستلزم التعاون المشترك في هذا المجال، مشيراً لرغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال إعادة إستخدام المياه وحصاد مياه الأمطار.

أضف تعليق