وزير الري يؤكد أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالم

وزير الري يؤكد أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالموزير الري

مصر15-6-2023 | 13:42

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالم، وتبني رسائل متكاملة تعكس قضايا القارة الأفريقية خلال كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الري مع كارل هيرمان جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي بدولة ناميبيا والرئيس السابق لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو)، على هامش استضافة مصر لفعاليات الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCOW) خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري .
وخلال اللقاء، أشاد الدكتور سويلم بالجهود الكبيرة التي بذلها جوستاف خلال رئاسته ل"أمكاو".. مؤكدا حرص مصر على مواصلة هذه الجهود لتوطيد وحدة القارة الأفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في المجلس من خلال تفعيل برنامج عمل للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة "رؤية أفريقيا للمياه" لما بعد عام 2025 بالشكل الذي يحقق أجندة أفريقيا 2063 (أفريقيا التي نريدها) .
وأشار الوزير إلى تطلع مصر للتعاون مع جميع الدول الأفريقية لتعزيز التكامل الاقتصادي وضمان الازدهار والأمن والسلام والاستقرار بالقارة الأفريقية، وجعل محور المياه على رأس الموضوعات التي تخدم أهداف التنمية بالقارة الأفريقية.
يشار إلى أن الاجتماعات الفنية للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو) تعقد في ظل رئاسة مصر للمجلس خلال عامي 2023 - 2024، وذلك بمشاركة عدد كبير من وزراء المياه وكبار المسئولين بالدول الأفريقية، حيث من المقرر استعراض برامج وأنشطة "أمكاو" المختلفة، والتي تهدف لتقديم الدعم الفني للدول الأفريقية لرفع كفاءتها في استخدام مواردها المائية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2