في عيد ميلادها.. محطات في حياة "الملكة صفصف"

في عيد ميلادها.. محطات في حياة "الملكة صفصف"هالة صدقي

ثقافة وفنون15-6-2023 | 15:56

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة هالة صدقي، والتي قدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأدوار الكثيرة المميزة وحُفرت في ذاكرة الجمهور، ولا تزال تقدم الكثير حتى الأن، حيث عُرفت بالملكة "صفصف" وهو الدور الذي قدمته في آخر أعمالها (جعفر العمدة).

مولدها
ولدت هالة صدقي في محافظة القاهرة، عاشت بعض سنوات طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تعشق رياضة السباحة، وشاركت في العديد من البطولات، عادت "هالة" إلي مصر حتى بعد فترة الثانوية.

دراستها
حصلت هالة صدقي على ليسانس الآداب عام 1981.

بدايتها الفنية
بدأت هالة صدقي بدور صغير في الأعمال التلفزيونية، ولكن إستطاعت أن تحقق شهرة كبيرة، وذلك بعد أن إكتشفها المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش، وأعطاها آنذاك فرصة الظهور كوجه جديد في مسلسل (لا يا إبنتى العزيزة)، أمام الفنان الكبير الراحل عبدالمنعم مدبولي.

أشهر أعمالها
شاركت هالة صدقي في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وقد كانت الإنطلاقة الحقيقية لها في الثمانينات، حيث شاركت في مسلسلات (عابر سبيل، ينابيع النهر، الضابط والمجرم، خمسة، سنبل والمليون)، والكثير حتى آخر أعمالها مسسل (جعفر العمدة).

أما الأعمال السينمائية فلها الكثير من الأفلام، من أشهرها (الهروب، الطوفان، نص أرنب، هي فوضي)، حتي فيلم (أخر ديك في مصر).

حياتها الشخصية
تزوجت هالة صدقي من مجدي وليم، ولكن لم يكتب لهما الإستمرار، لينتهي زواجهما بالخُلع، تزوجت بعدها بالمحامي سامح ساميِ زكريا، وأنجبا توأمًا هما يوسف ومريم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2