هولندا تصارع إيطاليا على المركز الثالث فى دوري الأمم الأوروبية

هولندا تصارع إيطاليا على المركز الثالث فى دوري الأمم الأوروبيةمنتخب هولندا

رياضة18-6-2023 | 04:53

يستضيف منتخب هولندا نظيره الإيطالي مسا ء اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في بطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2023، ويحتضن ملعب دي جرولش فيستي، مواجهة هولندا ضد إيطاليا، في تمام الساعة الرابعة 4:00 عصرًا بتوقيت القاهرة.

فشل منتخب هولندا في الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية 2022/2023، بعدما خسر على يد نظيره كرواتيا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي لجأت للأشواط الإضافية بعدما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما.

بينما على الجانب الآخر، فقد فشل منتخب إيطاليا، في الوصول إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعدما خسر أمام نظيره إسبانيا، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية.

ويتسلح منتخب هولندا بالأرض والجمهور، لخطف المركز الثالث ، بعدما فشل في تحقيق البطولة على أرضه.

فيما سيحاول منتخب إيطاليا تعويض خسارته أمام إسبانيا في نصف النهائي ومحاولة الخروج بالمركز الثالث من البطولة القارية.

ويتفوق منتخب إيطاليا على نظيره الهولندي في تاريخ مواجهات المنتخبين أوروبيا حيث التقى المنتخبين 23 مرة، وفاز منتخب إيطاليا في 11 مباراة، بينما فاز منتخب هولندا في 3 مباريات وانتهت 9 مباريات بالتعادل.

وسجل المنتخب الإيطالي في شباك هولندا 33 هدفًا، بينما أحرز لاعبو منتخب هولندا في شباك إيطاليا 23 هدفًا.

وانطلقت هذه البطولة في عام 2018 وتحجز ثلاثة منتخبات من خلالها بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2024، من خلال ملحق بعد ختام التصفيات الاعتيادية.

وتوجت البرتغال بلقب النسخة الأولى من البطولة على حساب هولندا حيث فازت عليها بنتيجة 1-0 كما أحرزت فرنسا النسخة الثانية أمام إسبانيا في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2