كوت ديفوار 2023.. تأهل نيجيريا وكاب فيردي لكأس الأمم الأفريقية

كوت ديفوار 2023.. تأهل نيجيريا وكاب فيردي لكأس الأمم الأفريقيةمنتخب نيجيريا

رياضة18-6-2023 | 22:38

تأهل منتخب نيجيريا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعد فوزه القاتل على مضيفه منتخب سيراليون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب سامويل كانيون دو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة للكان.

سجل ثلاثية نيجيريا كل من "فيكتور أوسيمين" هدفين في الدقيقتين 19 و32 و"كيليتشي إيهياناتشو" بالدقيقة 94، بينما أحرز هدفي سيراليون كل من "مصطفى بندو" في الدقيقة 41 و"أوجوستوس كارغبو" بالدقيقة 84.

ورفع هذا الفوز رصيد منتخب نيجيريا إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ويتأهل للكان رفقة منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد سيراليون عند 5 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل منتخب ساوتومي وبرينسيب المجموعة بنقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة من المجموعة الثانية، تأهل منتخب كاب فيردي إلى نهائيات الأمم الأفريقية، بعد فوزه الثمين على ضيفه منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل ثلاثية كاب فيردي كل من "تياجو مانويل بيبي" في الدقيقة السابعة و"جواو باولو" بالدقيقة 67 و"فاجنر" في الدقيقة 90، بينما أحرز اللاعب "إيوسوفو دايو" هدف بوركينا فاسو في الدقيقة 45.

ورفع منتخب كاب فيردي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني ليتأهل للكان رفقة منتخب بوركينا فاسو صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2