كوت ديفوار 2023.. فوز زامبيا على كوت ديفوار وأنجولا على إفريقيا الوسطى

كوت ديفوار 2023.. فوز زامبيا على كوت ديفوار وأنجولا على إفريقيا الوسطىكوت ديفوار 2023

رياضة17-6-2023 | 18:26

فاز منتخب زامبيا على ضيفه منتخب كوت ديفوار بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على استاد ليفي مواناواسا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لـ كأس الأمم الإفريقية " كوت ديفوار 2023".

ففي الشوط الأول سجل اللاعب الإيفواري "سيرج أورييه" هدف في مرمى منتخب بلاده بالخطأ في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني أحرز الثنائي "باتسون داكا" الهدف الثاني ل زامبيا في الدقيقة 48 و"كينجس كانغوا" الهدف الثالث في الدقيقة 55 لتنتهي المباراة بفوز زامبيا بثلاثية نظيفة.

وصعدت زامبيا بهذه النتيجة لنهائيات البطولة الإفريقية ومعها كوت ديفوار التي ستشارك في البطولة كصاحبة الارض، حيث ارتفع رصيد زامبيا إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة تليها كوت ديفوار التي تجمد رصيدها عند عشر نقاط ثم جزر القُمر برصيد ثلاث نقاط وليسوتو برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة ولكن بالمجموعة الخامسة، فاز المنتخب الأنجولي على مضيفه جمهورية إفريقيا الوسطى بهدفين مقابل هدف على ملعب استاد دي لا ريونيفيكاتيون.

أحرز ثنائية أنجولا "أموس يوجا" في الدقيقة 12 و"ميلسون" في الدقيقة 86، وهدف جمهورية إفريقيا الوسطى "جيفري كوندوجبيا" في الدقيقة 46 وتم طرد "دومنينيك يوفيغاني" لاعب إفريقيا الوسطى في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أنجولا إلى 8 نقاط متقاسماً صدارة المجموعة مع غانا، فيما تجمد رصيد إفريقيا الوسطى عند سبع نقاط في المركز الثالث يليه مدغشقر برصيد نقطة واحدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2