«تضامن الأقصر»: نستهدف توزيع 109 عجول بلدية و10 آلاف كجم لحوم استعدادًا لعيد الأضحى

«تضامن الأقصر»: نستهدف توزيع 109 عجول بلدية و10 آلاف كجم لحوم استعدادًا لعيد الأضحىوكيل وزارة التضامن الاجتماعي محمد حسين بغدادي

محافظات19-6-2023 | 19:03

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي محمد حسين بغدادي، اليوم الاثنين إنه تم وضع خطة عمل متكاملة استعدادًا ل عيد الأضحى تستهدف توزيع 109 عجول بلدية و10 آلاف كجم لحوم مجمدة على غير القادرين بمراكز وقرى ونجوع المحافظة، وخاصة القرى الأكثر احتياجًا والأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف بغدادي أن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين لهذا العام تأتي بالتعاون مع جمعيات الأورمان، ومصر الخير، ورسالة، وسيتم التوزيع بناء على قوائم بيانات تم اعتمادها بعد إجراء أبحاث ميدانية على المستحقين؛ للتأكد من أحقيتهم.

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام مديرية الطب البيطري ب الأقصر الدكتور فتحي سلمي إنه تم وضع خطة عمل استعدادًا ل عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة.

وأضاف سلمي أن الخطة تضمنت تكثيف حملات التفتيش على المجازر ومحال بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات بالاشتراك مع جميع الجهات المختصة الأخرى؛ تطبيقًا لقرار المحافظ وتنفيذًا للقرار رقم 475 لسنة 2021 والقرار رقم 477 لسنة 2021.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من إدارة التفتيش و المجازر للوقوف على جاهزية المجازر واستعدادها لاستقبال الأضاحي على أن يتم الذبح مجانًا طوال أيام العيد، ووقف الإجازات لجميع الأطباء والعاملين ب المجازر والتفتيش، وتشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات البيطرية لاستقبال البلاغات وشكاوى المواطنين.

وتابع أنه سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء والعاملين ب المجازر والتفتيش لمواجهة زيادة وكثافة أعداد المذبوحات في فترة ما قبل العيد، وفتح جميع المجازر مجانًا وبدون مقابل والإشراف الكامل على الكشف الطبي البيطري الظاهري قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح طوال أيام العيد.

ولفت إلى أنه تم تكثيف أعمال الإرشاد البيطري في توعية وخدمة المواطن والمجتمع في كيفية اختيار الأضحية طبقًا للاشتراطات والمواصفات الشرعية والفنية الواجب توافرها في اختيار الأضاحي.

وأشار إلى تكثيف حملات التقصي والترصد الوبائي ولجان التحصين والإرشاد البيطري بأسواق الماشية بالأقصر، وتشكيل لجان متابعة دورية بالاشتراك مع الجهات المعنية الأخرى لمنع الذبح في الشوارع لمنع انتشار الأمراض.

أضف تعليق