السفير الروسي لدى بوخارست: سياسات السلطات الرومانية تجاه روسيا ليست مستقلة

السفير الروسي لدى بوخارست: سياسات السلطات الرومانية تجاه روسيا ليست مستقلةالسفير الروسي لدى بوخارست: سياسات السلطات الرومانية تجاه روسيا ليست مستقلة

عرب وعالم19-6-2023 | 20:13

أكد السفير الروسي لدى رومانيا فاليري كوزمين، اليوم الاثنين أن السياسات التي تنتهجها السلطات الرومانية تجاه روسيا ليست مستقلة لكنها متأثرة بالغرب.

وقال الدبلوماسي الروسي -في تصريحات خاصة لوكال أنباء "تاس" الروسية- "إن سياسة رومانيا الخارجية ليست مستقلة في الوقت الحالي. وهذه حقيقة قاسية".. مُضيفًا أن"رومانيا تتجه (في سياستها) نحو واشنطن. وهي تؤكد شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة. كما تحاول اتخاذ موقف ممثل القوة المهيمنة في منطقة البحر الأسود".

وأضاف "إننا نرى جهود رومانيا لتعزيز الجناح الشرقي للناتو، حيث ظهرت في رومانيا أول قاعدة عسكرية بنظام الدفاع الصاروخي الأمريكي. كما أنها تتبع مسار حاملة الطائرات الأمريكية الكبيرة".

وأكد أن السياسات غير الودية والمعادية بشكل علني لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة تجاه روسيا تعتبر أمرًا مفروغًا منه في رومانيا، دون إيلاء أدنى اهتمام لكيفية تأثيرها على العلاقات الثنائية.. موضحًا: "لقد تحولت معاهدة العلاقات الودية والتعاون لعام 2003 بين روسيا ورومانيا في الواقع إلى إعلان حسن النوايا، فالعلاقات بين الدولتين بلغت نقطة قريبة من الصفر".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2