بـ150 جنيها.. الحكومة تتوقع انخفاضا جديدا في أسعار الذهب

بـ150 جنيها.. الحكومة تتوقع انخفاضا جديدا في أسعار الذهبالذهب

مصر20-6-2023 | 00:31

أرجع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، استمرار انخفاض أسعار الذهب في الأسواق إلى تأثر مبادرة الوزارة وقرار الحكومة بدخول الذهب مع القادمين من الخارج دون جمارك، وإعادة التوازن السعري في السوق المصرية بسعر معقول بعيداً عن المغالاة السابقة التي شهدتها السوق المحلية والتي أدت لارتفاع الأسعار بشكل غير متزن وصلت لمعدلات تجاوزت سعره في الخليج بواقع 750 جنيهاً في الجرام.

وتوقع خلال مداخلة لبرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON المزيد من الاستقرار في أسعار الذهب الفترة القادمة مقارنة بالأسعار العالمية التي لا زال السعر المصري بعيدا عنها بقيم تتراوح ما بين 100-150 جنيهاً.

ولفت إلى أن استقرار أسعار الذهب له تأثير مباشر على سعر الصرف الدولار، كون العلاقة بينهما طردية، فمزيد من الاستقرار والتراجع في أسعار الذهب يعني استقرار مماثل في سعر صرف الدولار.

وأوضح أن الذهب حتى ولو تراجع يعتبر مخزن للقيمة طول الوقت وهو استثمار طويل الأجل، قائلاً: الذهب مخزن قيمة في جميع الأحوال، وهو سلعة تتاثر بالتوترات الجيوسياسية، ومن الممكن جداً مع المشاكل والصراعات العالمية أن يعود للارتفاع عالمياً، لكن لأسباب حقيقية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2