مدير غرفة الصناعات المعدنية: "مش قادرين نحدد رقم قطعي لأسعار الحديد"

مدير غرفة الصناعات المعدنية: "مش قادرين نحدد رقم قطعي لأسعار الحديد" مش قادرين نحدد رقم قطعي لأسعار الحديد. مدير غرفة الصناعات المعدنية: سوق الحديد يعاني حالة عدم إ

مصر20-6-2023 | 00:16

كشف محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية في اتحاد الصناعات أن شوق الحديد تشهد حالة من عدم الاستقرار منذ أكثر من عام بسبب عاملين أولهما صعوبة تدبير العملة من القطاع المصرفي والعامل الثاني يتعلق بتقلبات سعر الصرف شانه شأن أي سلعة تعتمد على المكون الدولاري خاصة في التعاقدات الاجلة ".

وأوضح خلال مداخلة لبرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أنه في ظل تلك التقلبات تأثرت كافة المصانع بالازمة وقللت إنتاجها بحسب إمكانياتها فالمصانع الصغيرة التي تعاني من شح في السيولة قلصت إنتاجها وذلك أثرعلى السوق فضلاً أن المصانع الكبيرة في ظل تلك التلقلبات ليس بوسعها تحديد السعر بشكل قطعي.

إستطرد قائلاً :" افة المصانع تاثرت بالازمة وقللت إنتاجها بحسب الامكانيات فمثلاً مصانع الدرفلة الصغيرة بعضها توقف بالبعض وبعضها يعمل بقدر إستطاعة إتاحة الخامات".

وكشف ان الغرفة على تواصل مستمر مع الحكومة و البنك المركزي لبحث أزمة تدبير العملة خاصة أن كثير من الخامات تحتاج لعمليات غفراج جمركي من الموانيء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2