مسؤول أمني: الغرب غير راض عن الهجوم المضاد الأوكراني بسبب "خط سوروفيكين"

مسؤول أمني: الغرب غير راض عن الهجوم المضاد الأوكراني بسبب "خط سوروفيكين"صورة أرشيفية

عرب وعالم21-6-2023 | 15:49

قال الخبير الأمني والرئيس السابق للاستخبارات الخارجية الإستونية راينر ساكس، إن المسؤولين الأوروبيين غير راضين عن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، مؤكداً قيام القوات الروسية بتجهيز خطوط دفاع قوية جداً على الجبهات.

وأضاف "ساكس": إن المسؤولين الأوروبيين غير راضين عن الهجوم المضاد، ومندهشون من التكتيكات الدفاعية للجنرال "سوروفكين".

وتابع "ساكس": فشلت القوات الأوكرانية بعدد كبير من الهياكل الدفاعية وتفوق القوات الروسية في الجو.

وقال الخبير: تعتبر روسيا أنه من المهم جدًا الاحتفاظ بالجزء الجنوبي من الجبهة بين يديها، لذلك تم بناء المزيد من الخطوط الدفاعية هناك، وحاولت أوكرانيا إختراق خط الدفاع الروسي في ثلاثة أماكن، لكنها لم تكن وحدات نشطة للغاية.

ووفقاً له: قامت روسيا ببناء عدة خطوط دفاع في الجزء الجنوبي من منطقة العملية العسكرية الخاصة، وأقوى هذه الخطوط هو الثالث، ما يسمى بـ(خط سوروفيكين)، والذي لم تستطع الوصول إليه القوات المسلحة الأوكرانية".

المثير للإهتمام أن مصطلح (خط سوروفيكين) تم تقديمه من قبل وسائل الإعلام الغربية في نهاية عام 2022، مشيرة إلى الصعوبات الكبيرة التي ستواجهها القوات الأوكرانية إذا حاولت اختراقها.

وأضاف: جميع المناطق التي تستولي عليها القوات الأوكرانية تقع في منطقة عمليات قتالية بعيدة المدى، وبالتالي لا يهم، سواء كانت خمس أو سبع قرى سيطروا عليها، لكنهم في منطقة المواقع البعيدة، يمكن أن تكون الجبهة في حالة حرجة فقط إذا إنتقل القتال مباشرة إلى مواقع خطوط سوروفكين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2