الخبراء يحذرون من جهاز مجفف الأظافر!

الخبراء يحذرون من جهاز مجفف الأظافر!طلاء الاظافر

منوعات21-6-2023 | 16:26

نشرت مجلة INSTYLE تقريرا عندما ظهرت هذه الأجهزة المجففة لطلاء الاظافر منذ عام 2010، لكن لم يتم تداولها بشكل مكثف إلا في السنوات الأخيرة، فهذا الجهاز بإمكانه تجفيف طلاء الأظافر بسرعة قصوى (لا تتعدى الثانيتين من الوقت)، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تقوم بعملها حين وضع الأظافر في الجهاز المحدد، لكن مع مرور الوقت، نادى الخبراء بضرورة الوقوف عند مخاطر هذه الاجهزة التي بيعت عند نزولها بشكل كبير دون التعمق لغاية اليوم بالسلبيات التي يمكن أن تسببها.

وذكر التقرير أنه قرر مجموعة من الباحثين من جامعة كاليفورنيا "سان دييجو" دراسة هذه الأجهزة بعد قراءة مقالة عن متسابقة في مسابقة ملكة جمال تم تشخيصها بنوع نادر من سرطان الجلد، حيث تعرضت كارولينا جاسكو لما يعرف باسم (ميلانوما) وهو واحد من أخطر أنواع سرطانات الجلد.

بدأ الأمر معها عندما لاحظت خط أسود عمودي في أسفل الإبهام الأيمن، وترافق مع احمرار، التهاب وألم. وعن تجربة جاسكو تقول: "عندما كان عمري 18 عاما، كنت كثيراً ما أقوم بوضع مناكير جل الذي تحتاج ضوء الأشعة فوق البنفسجية ليجف. في إحدى المرات لاحظت وجود خط أسود عمودي أسفل إبهامي الأيمن. اعتقدت أنها عدوى، لذلك ذهبت إلى طبيب الرعاية الأولية الخاص بي. بعدها انتهى بي الأمر بإجراء خزعة حددت أنني مصابة بسرطان الجلد في مراحله المبكرة". من ثم تطلب الأمر إجراء عدّة عمليات، حيث تم نزع الظفر المصاب بالكامل لإزالة النسيج السرطاني.

ومن هنا، نشر الباحثون في دراسة تجريبية حول هذا الموضوع، أن النتائج تشير بقوة إلى أن الإشعاع المنبعث من مجفف طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية قد يسبب سرطانات اليد، وأن مجفف طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية، على غرار أجهزة تسمير اللون، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد المبكر".

هذه الأجهزة قد تسبب السرطان، حيث يؤكد الباحثون أن استخدام هذه الاجهزة عن عمر مبكر، أو استخدامه أكثر من 6 مرات في السنة الواحدة أو تكرار استخدامه لسنوات عديدة، كما أن النساء اللواتي تعانين من نقص المناعة هم أيضاً من المعرضات للإصابة بالسرطان بسبب هذا الجهاز.

هذه الأجهزة تزيد من شيخوخة البشرة، حالها كحال التعرض للشمس، بل إن آثارها قد تكون أسرع وأخطر في حال استخدامها بشكل مفرط.

هذه الأجهزة تتلف الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الجلد الميت حول الاظافر. هذا الأمر قد يتفاقم في حال عدم الوقاية وقد يسبب تشوه في شكل الأصبع، مع انتفاخ وتورم الجلد بشكل ظاهر حول الأظافر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2