مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة حول "تل المسخوطة وقناة الفراعنة"

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة حول "تل المسخوطة وقناة الفراعنة"تل المسخوطة وقناة الفراعنة

ثقافة وفنون22-6-2023 | 11:21

تنظم مكتبة الإسكندرية يوم الأحد المقبل، محاضرة بعنوان " تل المسخوطة وقناة الفراعنة"، تلقيها الباحثة بـ معهد علوم الآثار جوسبينا كابريوتي، بـ المجلس القومي للبحوث بإيطاليا.

ويعد تل المسخوطة موقعاً أثرياً في الجزء الشرقي من وادي طميلات (شرق الدلتا، حوالي 15 كم غرب الإسماعيلية)، تم التنقيب فيه لعدة سنوات من قبل البعثة الأثرية الإيطالية التابعة لمعهد علوم التراث (ISPC) التابع للمجلس الوطني للبحوث في إيطاليا، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وتل المسخوطة، التي تم تحديدها في مدينة تجيكو القديمة وتقع على مقربة من قناة السويس، تعتبر مدينة قديمة تدين بأهميتها لموقعها على طول وادي طميلات على أقصى الحدود الشمالية الشرقية لمصر، على طول أحد أهم الطرق نحو بلاد الشام.

وتجدر الإشارة إلى أنه في العصور القديمة، تم حفر قناة صالحة للملاحة تسمى قناة الفراعنة، على طول وادي طميلات.

وفي سياق آخر، واصل حزب مستقبل وطن بالإسكندرية مبادرة (قافلة الخير)، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو، والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وذلك انطلاقاً من الدور الخدمي المجتمعي للحزب للوصول إلى قطاعات عريضة من المواطنين في كافة ربوع المحافظة، وذلك تحت رعاية النائب رزق راغب ضيف الله أمين المحافظة، وبإشراف من أمانة التنظيم برئاسة النائب خالد شلبي.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، إن هذه الفعالية تأتي تحت عنوان (قافلة الخير)، حيث تم توزيع آلاف العبوات من المواد الغذائية واللحوم في المناطق الأكثر احتياجًا بجميع أقسام المحافظة، حيث تم توجيه أمانات الحزب بجميع الأقسام لدعم المواطنين بالأماكن الأكثر احتياجًا لإدخال الفرحة على الأهالي في عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق متصل، قامت أمانة الرمل ثانِ برعاية النائب أحمد عبدالمجيد عضو مجلس النواب، بتوزيع العبوات الغذائية في نطاق الدائرة، على الأسر الأكثر احتياجًا، بحضور عادل خورشيد أمين أمانة الرمل ثانِ.

وأوضح النائب أحمد عبدالمجيد أن الفعالية تأتي في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية وفي مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وأن توجيهات الحزب على رأسها التواصل المباشر مع المواطنين واستخدام كافة الآليات البرلمانية والحزبية نحو تقديم أفضل الخدمات للمواطن، من خلال الحملات الخدمية المختلفة التي يتبناها الحزب، موجهًا الشكر للأمناء التنظيمين في دائرة الرمل ثانِ، على جهودهم في نجاح الفعالية وتنظيمها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2