لأول مرة .. وصول جهاز ليزر علاجي بقسم العلاج الطبيعي فى سوهاج

لأول مرة .. وصول جهاز ليزر علاجي بقسم العلاج الطبيعي فى سوهاججهاز اليزر العلاجي

محافظات22-6-2023 | 16:42

في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية بمستشفيات المحافظة، أعلنت مديرية الشئون الصحية بـ سوهاج عن وصول جهاز ليزر علاجي للعمل بقسم العلاج الطبيعي بعيادة المتوطنة بمدينة سوهاج، وهو الأول من نوعه في مستشفيات الصحة بسوهاج.

وأوضح الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الجهاز الجديد متميز وعالي الكفاءة، وتم إنشاء غرفة علاجية مخصصة له، وتوفير كل سبل تشغيله لتحقيق الإستفادة القصوى لصالح المرضى، لافتاً إلى تجهيز وإعداد القسم على أعلى مستوى، بشكل يضمن تقديم خدمة ذات جودة عالية لأبناء المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن استخدامات الجهاز متعددة منها، علاج التهابات الأعصاب الطرفية، وتحفيز نمو الأنسجة، وعلاج عرق النسا، وكذلك حل العديد من مشاكل خشونة المفاصل، وعلاج كثير من الالتهابات الأخري، والمساعدة في تحفيز الدورة الدموية، مما يجعل له تأثيراً كبيراً بفضل آلياته المضادة للالتهابات، فضلاً عن المساعدة في الحد من آلام "الظهر، والرقبة، والكتف".



الجدير بالذكر أن قسم العلاج الطبيعي بعيادة المتوطنة بجوار مستشفى حميات سوهاج، يشمل كافة التخصصات الدقيقة للعلاج الطبيعي، ويضم وحدة متخصصة لتأهيل الأطفال متحدي الإعاقة، وسوف يبدأ العمل رسمياً بالجهاز الجديد عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما تم افتتاح المؤتمر الأول العملي والعلمي للعلاج الطبيعي بمركز التدريب تحت عنوان "تطبيقات الليزر المختلفة في مجال العلاج الطبيعي" بسوهاج؛ لتدريب ورفع كفاءة جميع أطباء العلاج الطبيعي وذلك لتقديم الخدمة بصورة متميزة للمرضى ولمواكبة التطور الكبير في هذا المجال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2