نصائح سلمى حايك للحصول على بشرة نضرة

نصائح سلمى حايك للحصول على بشرة نضرةنصائح سلمي حايك للحصول علي بشرة نضرة

منوعات23-6-2023 | 01:55

نشر موقع yahoo تقريرًا عن النجمة العالمية سلمى حايك حيث تعتبر من أكثر النجمات جمالاً وشباباً. وعلى الرغم من تخطيها الخامسة والخمسين من عمرها وعدم خضوعها لعمليات التجميل وحقن البوتوكس، ما زالت تتمتع ببشرة مشدودة تضج بالشباب و النضارة كبشرة الشابات. وقد اعترفت سلمى حايكِ بنفسها بأنّ روتينها اليومي الذي تستخدمه لبشرتها هو من أسباب جمالها. مع العلم بأنّ الكثير من خطوات روتين العناية والاهتمام بالبشرة قد تعلمتها النجمة من جدتها.

نعرض هذا التقريرالذي يحتوي على أبرز أسرار خطوات ونصائح سلمى حايك للعناية بالبشرة لتستوحي منها وتحصلي على بشرة شابة ومشرقة ونضرة.

لا تقوم سلمى حايك بتنظيف بشرتها في الصباح، بل تنظف وجهها ليلاً. فهي ورثت هذه العادة من جدتها كانت تقول لها إن البشرة تعوّض مساءً ما خسرته من مواد مغذّية خلال النهار. فإنّ هذه الخطوة تعمل على تجديد البشرة ومدها بكل ما تفقده أثناء النهار. ومن المهم أيضاً أن تعرفي أنّ تنظيف الوجه قبل الخلود للنوم يجعلكِ تستيقظين ببشرة صحية ومشرقة ومتوهجة.

أكدت النجمة أنّها تقوم باستخدام رذاذ أو سبراي البشرة المصنوع من الورد. إذ يُعتبر ناعماً على البشرة ويمنحها كل الانتعاش والنضارة.


تعتمد سلمى حايك إلى استخدام كريم مرطب للبشرة مصنوع من مواد طبيعية تستخدمها المستشفيات المكسيكية لحالات الحروق الجلدية، وهي مكونات عشبة Tepezcohuite. وتعترف سلمى حايك أنّها لا تستغني أبداً عن هذا الكريم، فأسرار المكسيك الجمالية لا أحد يعرفها من قبل.


أكدت سلمى حايك أنّها ضد ما يُعرف بعامل الحماية من الشمس (SPF). فهي على الرغم من أنّها تعتبره أمر جيد، لكنّها تجدخه من الأخطاء الفادحة في الكريمات والمكياج. فهي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على تركيبة الكريم. وهي ترى أنّ أغلبية الوقت لسنا بحاجة إليه لأنّنا نعمل في المكاتب ونخرج في فترة الليل. ولا تستخدمه الا في الحالات القصوى كالذهاب الى الشاطىء.

تحرص سلمى حايك يشكل دائم ويومي على ترطيب شفتيها.

قالت سلمي إنّها تستخدم مطهر البابونج لتنظيف الجلد بحال لم تكن تضع المكياج، وزيت جوز الهند لإزالة المكياج. ثم تطبق ماء الورد بعد أن تزيل مستحضرات المكياج عن وجهها بواسطة زيت جوز الهند، حيث تمسح وجهها باستخدام منشفة ساخنة مبللة بماء الورد.


تؤكد سلمى حايك أنّها تواظب على استخدام مجموعة من أنواع السيروم والزيوت، وذلك بحسب حاجات بشرتها. وتبتعد عن تقشير البشرة بشكل دائم لأنّه يساعد المرأة على أن تبدو جميلة وتتمتّع ببشرة مضيئة على المدى القريب فقط.

فهي تستخدم زيت الوجه من خط العناية بالبشرة الخاص بها Nuance، الذي أطلقته في عام 2011. وتستخدم كثيراً كل من Biologique Recherche Sérum Grand Millésime Youth Elixir وSérum Précieux الذي يُعتبر من أفضل أنواع السيروم الليلية. فيضم مجموعة كبيرة من الزيوت العطرية العلاجية التي تعمل على تنشيط البشرة وإزالة السموم من الجلد وتمنح البشرة الحيوية والتوهج.


لا شك أنّ بشرة سلمى حايك تتعرض للكثير من المشاكل بسبب السفر الدائم. لذلك، تحتاج الى ماسك مهدىء للتقرحات والحكة والاحمرار، فتستخدم ماسك كانت تستخدمه جدتها. إذ يحتوي هذا الماسك على مكونات طبيعية، حيث كانت تحتفظ ببقايا الفطور من البابايا واللبن الزبادي والعسل والمكسرات، وتقوم بطحن المكونات وتطبيقها على بشرتها.

تعتمد سلمى حايك مرة في الأسبوع إلى ترطيب بشرتها وتغذيتها بشكل مكثّف من خلال استخدام قناع للوجه بتركيبة فعالة وغنية جداً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2