دراسة بريطانية: المخاطر الصحية تزيد لدى سكان المناطق القريبة من المطارات

دراسة بريطانية: المخاطر الصحية تزيد لدى سكان المناطق القريبة من المطاراتدراسة بريطانية: المخاطر الصحية تزيد لدى سكان المناطق القريبة من المطارات

منوعات25-6-2023 | 13:07

أفادت دراسة بريطانية، زيادة في أمراض القلب و الأوعية الدموية بين سكان المناطق الذين يعيشون بالقرب من المطارات.
وأشارت الدراسة التي أعدتها مستشفى “إمبريال كوليدج” في لندن حالات دخول المستشفى بسبب أمراض القلب و الأوعية الدموية بين السكان الذين تقع منازلهم تحت مسارات رحلات مطار”هيثرو”، واعتمد البحث على الأرقام المسجلة بين عامي 2014 و2018.
وكشفت الدراسة دليلا قاطعاً على زيادة في المخاطر للأشخاص الذين عانوا من ضوضاء المطارات، وبالأخص الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما يتأثرون بشكل خاص.
وقال الباحثون: “إن ضجيج الطائرات يعيق النوم ويرفع ضغط الدم ومستويات هرمون التوتر، وهي من العوامل المرتبطة بمشاكل القلب”.
وأشار الباحثون إلى ان توفر هذه النتائج دليلا على أن ضوضاء الطائرات في وقت متأخر من المساء والليل قد تترافق مع زيادة خطر دخول المستشفى في أمراض القلب و الأوعية الدموية والوفاة.
من جانبهم، أكد مسؤولون في مطار "هيثرو'، الذي دعم الدراسة، أن الحد من تأثير الضوضاء من الرحلات الجوية هو جزء من استراتيجيتهم للاستدامة، حيث إنهم خفضوا بصمة الضوضاء بنسبة 28% منذ عام 2006.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2