"نيللي كريم ومريم نعوم" حالة فنية خاصة جدا

"نيللي كريم ومريم نعوم" حالة فنية خاصة جدانيللي كريم ومريم نعوم

ثقافة وفنون25-6-2023 | 13:55

من أكثر الثنائيات الناجحة في الوسط الفني، الفنانة نيللي كريم والكاتبة مريم نعوم، فكلا منهما يفضل التعاون مع بعضهما البعض، وذلك نظرا لأن "الكيميا" بينهما كبيرة.

ودائما ما يثمر هذا الثنائي عن عمل محترف من جميع جوانبه ويحظى بمشاهدة مرتفعة.

وآخرها، مسلسل "ليه لأ" الموسم الثالث، بطولة نيللي كريم، وتأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، فكرة سارة الطوبجي، إخراج نادين خان، وينتمي لنوعية الأعمال 15 حلقة، الذي يتم عرضه حالي على منصة شاهد.

ويستكمل العمل طرح القضايا الاجتماعية الشائكة، وخصوصًا تلك المُتعلقة بالمرأة، وكيف أن في بعض الأوقات عندما نبالغ بالتضحية، نعلم المحيطين بنا الأنانية.

وتدور أحداث الموسم الثالث في 15 حلقة، تجسد نيللي كريم خلالها شخصية امرأة مطلقة تدعى «شيري» وهي نيللي كريم ولديها ابن في سن المراهقة يجسد دوره معتز هشام، وابنة شابة تجسد دورها فريدة رجب، فيما يُطل الممثل القدير صلاح عبدالله بشخصية والدها.

ويرصد العمل الضغوط التي يفرضها الأهل على أولادهم، والصعوبات التي تواجهها المرأة عندما تتصدى لتربية الأبناء وحدها في ظل التحولات الكبيرة في المجتمع، ويبقى السؤال، حول إلى أي مدى يكون للأبناء تأثير على قرارتنا الشخصية؟.

وتعاونا معا في عدة أعمال ناجحة، وكان أولها مسلسل «ذات» عام 2013، سيناريو وحوار مريم نعوم، عن رواية الأديب صنع الله إبراهيم، وإخراج كاملة أبوذكري، وشارك نيللي في البطولة باسم سمرة.

أما في 2014 فأطلت نيللي كريم بـ«سجن النسا»، المسلسل المستوحى من مسرحية «سجن النساء»، للكاتبة فتحية العسال، وسيناريو وحوار مريم نعوم، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ويروي قصة ثلاث سجينات تعرضن للظلم، يتعرفن إلى بعضهن داخل السجن، فتنكشف الأسباب الحقيقية التي دفعت كل واحدة إلى ارتكاب جريمتها، حيث شاركتها البطولة كل من روبي، درة، سلوى خطاب، نهى العمروسي، سلوى محمد علي، وحنان يوسف.

وفي 2015 قدمت نيللي مسلسل «تحت السيطرة»، بمشاركة ظافر العابدين الذي أدى دور «حاتم»، وهو رجل متمسك بالعادات والتقاليد، وترك زوجته بسبب سر في حياتها، والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج تامر محسن، فيما ضم نخبة من الممثلين أبرزهم أحمد وفيق، نسرين أمين، جيهان فاضل، هاني عادل، وعدد من نجوم الدراما المصرية.

وفي 2016، أمتعتنا الفنانة نيللي كريم من خلال مسلسل «سقوط حر»، الذي يروي قصة سيدة مضطربة نفسياً تُتهم بقتل زوجها وشقيقتها، فتقرر المحكمة إدخالها إلى مصحة للعلاج النفسي، إذ تتعرض لمشكلات عدة، فتتوالى الأحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

و«سقوط حر» من إخراج شوقي الماجري، وتأليف مريم نعوم ووائل حمدي، وبطولة فريال يوسف، وهبة عبدالغني، ومحمد كمال، وعلياء عساف، وأحمد وفيق، وآخرين.

وكانت قد صرحت السيناريست مريم نعوم، في إحدى لقاءاتها الصحفية، قائلة: "تعاوني مع نيللي كريم لم يكن مخطط له وجاء بالصدفة، ثم توالت الأعمال بعضها البعض بترشيح من المخرج أو مني لنيللي، أو بترشيح من نيللي لي، ولكن بغض النظر عن الطريقة التي جمعتنا، فكلها كانت في أعمال مهمة لاقت قبولا كبيرا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2