تعرف على إجازة عيد الأضحى

تعرف على إجازة عيد الأضحىعيد الأضحى

الدين والحياة26-6-2023 | 04:09

يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك يومين فقط، فيبدأ العيد الأربعاء الموافق 28 يونيو، وينتهى يوم السبت الموافق 1 يوليو المقبل، وفى هذا السياق أقرت الحكومة المصرية فترة إجازة عيد الأضحى 2023.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بأن تكون إجازة عيد الأضحى 2023 بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو "وقفة عرفات"، وحتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو، على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشار البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزارء إلى أن القرار السابق يشمل العاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

ومن جانبها أعلنت وزارة العمل فى بيان الخميس الماضى أن إجازة عيد الأضحى 2023 وذكر ثورة 30 يونيو تبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجارى، ةتنتهى يوم الأحد الموافق 2 يوليو، على أن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار أعمال الامتحانات فى المدارس الخاصة، حسب المواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة، واعتبار يوم الأحد الموافق 2 يوليو عوضًا عن إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.

أضف تعليق

إعلان آراك 2