حفاظاً على الأرواح والممتلكات.. الداخلية تكثف خدماتها المرورية على الطرق السريعة بمناسبة العيد

حفاظاً على الأرواح والممتلكات.. الداخلية تكثف خدماتها المرورية على الطرق السريعة بمناسبة العيدالخدمات المرورية

حوادث وقضايا26-6-2023 | 04:17

رفعت الإدارة العامة للمرور درجة الاستعداد القصوى والبدء في توفير أقصى درجات الأمان على تلك الطرق حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الإستعداد القصوى تنفيذًا للخطط المرورية التى اعتمدتها الوزارة بالطرق العامة وخاصة بالمناطق الساحلية بمناسبة احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، ونظرًا لما تشهد فترة إجازة العيد من كثافة مرورية على الطرق مع إتجاه المواطنين للاحتفال بالعيد بالمناطق الساحلية للاستمتاع ‏بشواطئها مُستخدمين الطرق الحديثة التي أنشأتها الدولة لخدمة المواطنين واختصار زمن الرحلة.

كما جرى تكثيف الخدمات المرورية بكافة الطرق والمحاور وكذا الطرق الساحلية من خلال منظومة ‏متكاملة ومتطورة من كاميرات المراقبة والرصد لمتابعة الحالة المرورية إلى جانب اللافتات الإسترشادية المنتشرة عليها مع تكثيف الارتكازات والأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة للتأكد من إلتزام مرتادى الطرق بالقواعد المرورية، بالإضافة إلى إنتشار الخدمات المرورية لبث الطمأنينة فى نفوس مرتاديها وإلزام الجميع بسرعة محددة.

وجرى متابعة الحالة المرورية على مدار الساعة من خلال غرف عمليات المرور بالتنسيق مع الخدمات المرورية على كافة الطرق لسرعة التعامل مع الأعطال فور وقوعها ومنع التكدسات وتوجيه سيارات الإغاثة المرورية للتعامل الفورى ‏وتسيير الحركة المرورية.

وأكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2