نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيف

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيفنصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيف

منوعات27-6-2023 | 13:22

نشر موقع لايف ستايل أسباب تقريراً حول عناية البشرة المختلطة في فصل الصيف ،البشرة المختلطة، التي تُعتبر مزيجاً من البشرة الجافة والدهنية على حد سواء؛ لذا ستلاحظين دومًا المنطقة T وهي " الجبهة والأنف مائلة للدهنية، بينما يعتبر الخدين ومنطقة الفك وطول خط الشعر منطقة جافة أو عادية.

ويختلف تحديد هذه المنطقة تبعًا لفصول السنة المختلفة، أوالتعرض للتوتر، أو التقلب الهرموني في بعض الأحيان. لهذا ننصحك باتباع روتين بشرة جيد يجمع ما بين تنظيف البشرة الدهنية والعناية بالبشرة العادية أو الجافة، للحفاظ على نضارتها وتوهجها.

ننصحك بأن يتضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتك المختلطة الخطوات الأساسية التالية:

تنظيف البشرة بالغسول : استخدمي غسول تنظيف البشرة المختلطة مرتين يوميًا؛ الأولى في الصباح الباكر لإزالة أية أوساخ، وزيوت، وخلايا ميتة تتراكم على سطح البشرة خلال فترة النوم، والمرة الأخرى في المساء، لإزالة بقايا المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة. أما حول الغسول المُناسب لها، فننصحك باختيار منظف لطيف وقابل للذوبان في الماء، واختيار المنتجات التي تأتي على شكل جل أو لوشن.

مسح البشرة بالتونرعادةً يستخدم التونر ضمن روتين العناية بالبشرة المختلطة بعد الغسول، كونه يساعدعلى إزالة أية بقايا من الزيوت والمكياج تبقى على سطح البشرة بعد تنظيفها باستخدام الغسول، كما أنه يعمل على موازنة درجة الحموضة الخاصة بها.
لذا ننصحك باختيار تونر مرطب ومهدئ للبشرة، ومركبات مضادة للأكسدة وغيرها من المكونات المغذية للبشرة وغير دهنية في نفس الوقت، وأيضَا الخالية من الكحول حتى لا تُصاب البشرة بالجفاف.

وضع المرطب على البشرة واظبي على استخدام نوعين من المرطبات ضمن روتين العنايةبها؛ الأول يُستخدم للمناطق الجافة، والذي ينصح بأن يكون على شكل كريم، والثاني يستخدم للمناطق الدهنية، والذي ينصح بأن يكون مرطباً خفيفاً وذو أساس مائي.

تطبيق واقي الشمس يستخدم خلال النهار، وننصحك باختيار تركيبة خفيفة الوزن وبعامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

استخدام مزيل المكياج يجب استخدامه ضمن الروتين الليلي للعناية بالبشرة المختلطة؛ وخصوصًا للنساء أو الفتيات اللواتي يضعن المكياج بصفة مستمرة. علمًا أن ماء الميسيلار من ألطف مزيلات المكياج للبشرة المختلطة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2