10 دول لم تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى المبارك.. تعرف عليهم

10 دول لم تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى المبارك.. تعرف عليهمعيد الأضحى

الدين والحياة28-6-2023 | 11:49

يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 28 يونيو، العالم الإسلامي في كل أنحاء الأرض بأول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن بين هذه الدول: "مصر وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والمملكة العربية السعودية"، بينما لم تحتفل بلاد أخرى ، ليصبح أول أيام عيد الأضحى يوم الخميس 29 يونيو.

وذلك لتعذر ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في الدول الأتية، وقد اعتبره أن الثلاثاء 20 يونيو، غرة ذى الحجة، وأول أيام عيد الأضحى المبارك، الخميس 29 يونيو.

وقد أعلن مركز الفلك الدولى أن من بين الدول التى تحتفل ب عيد الأضحى الخميس 29 يونيو، دولة عربية واحدة وهي المغرب، إضافة إلى إندونيسيا، ماليزيا، اليابان، سنغافورة، بروناي، الهند، بنجلاديش، باكستان، كندا.

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.
ويعد هذا العيد ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه.
لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

أضف تعليق