22 يوليو استكمال إعادة محاكمة متهم في قضية «أحداث عنف الظاهر»

22 يوليو استكمال إعادة محاكمة متهم في قضية «أحداث عنف الظاهر»صورة أرشيفية

مصر28-6-2023 | 12:39

تستكمل محكمة جنايات الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، محاكمة متهم في إعادة إجراءات محاكمته في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ"أحداث عنف الظاهر"، في جلسة 22 يوليو المقبل، حيث تستمع إلى مرافعات النيابة وهيئة الدفاع عن المتهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت حكمها في ديسمبر 2016 بمعاقبة 77 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن 7 سنوات لـ27 متهمًا آخرين، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، لإدانتهم بارتكاب أعمال عنف في منطقة الظاهر.

كما تستكمل الدائرة 3 إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيًا، لاتهامه مع آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة"، وذلك في جلسة 23 يوليو المقبل.

وتباشر المحكمة سماع مرافعات النيابة العامة، وهيئة الدفاع، في القضية التي أحيلت للمحكمة في ختام تحقيقات النيابة التي وجهت للمتهم إعداد غرفة عمليات، لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة و النهضة المسلحين، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2