مصايف الإسكندرية: نسب الإشغال وصلت 100% في بعض الشواطئ ورفع الرايات الحمراء بالعجمي

مصايف الإسكندرية: نسب الإشغال وصلت 100% في بعض الشواطئ ورفع الرايات الحمراء بالعجميمصايف الإسكندرية: نسب الإشغال وصلت 100 في بعض الشواطئ ورفع الرايات الحمراء بالعجمي

محافظات30-6-2023 | 14:42

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي غربي الإسكندرية؛ بسبب ارتفاع الأمواج، بينما تم رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي بالمحافظة، في ثالث أيام عيد الأضحى.

وأشارت الإدارة - في بيان اليوم الجمعة - ارتفاع نسب الإشغال في بعض الشواطئ، والتي وصلت إلى 100%، بسبب وصول رحلات اليوم الواحد إلى المحافظة، حيث حقق شاطئ "ميامي العام" نسبة إشغال كاملة، ووصلت نسب الإشغال في بعض الشواطئ الأخرى إلى 80% قابلة للزيادة خلال الساعات القادمة.

وأضاف البيان أن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في حالة البحر والأمواج بكافة شواطئ القطاع الشرقي مع وجود حالة من عدم الاستقرار في شواطئ القطاع الغربي.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.. وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

أضف تعليق