اغتنمه.. دعاء آخر يوم من أيام التشريق

اغتنمه.. دعاء آخر يوم من أيام التشريقأيام التشريق

الدين والحياة1-7-2023 | 09:40

يعد آخر يوم من أيام التشريق في عيد الأضحى المبارك آخر فرصة لاغتنام ما تبقى من أيام التشريق وهي من الأزمنة المباركة التي يغفل عنها الكثيرون، والذي يوافق اليوم السبت الثالث عشر من ذي الحجة ورابع أيام عيد الأضحى المبارك، وقد ذكر الله تعالى أيام التشريق في الكتاب العزيز كما حثنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم - على اغتنام كل يوم من أيام التشريق في عيد الأضحى المبارك ونهانا عن التفريط فيها لما لها من فضل عظيم، وحيث إننا في آخر أيامها وقد انقضت نصفها، فلا وقت لتضييع أي لحظة مما بقى من آخر يوم من أيام التشريق ب عيد الأضحى المبارك.

- الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد. ربنا آتِنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.
- اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
- لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".
- « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ - أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ - وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2