ورشة عمل مشتركة بين المدرسة العليا للعمارة في باريس وكلية الهندسة جامعة الإسكندرية

ورشة عمل مشتركة بين المدرسة العليا للعمارة في باريس وكلية الهندسة جامعة الإسكندريةكلية الهندسة جامعة الإسكندرية

محافظات1-7-2023 | 18:58

عقدت اليوم السبت ورشة عمل في مقر كلية الفنون الجميلة بـ باريس ضمت أساتذة وباحثين وطلاب فرنسيين ومصريين، في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة بين المدرسة العليا للعمارة في باريس وقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية ب باريس ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو.

وخلال ورشة العمل، استعرضت مجموعة من الطلبة وقدر عددهم بنحو 54 طالباً، المشروعات المقدمة لتطوير منطقة ميناء البصل و بورصة القطن بالإسكندرية، حيث أوضحوا مدى تأثيرها على منطقة ميناء البصل الغنية بالتراث الصناعي منذ منتصف القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

كما قام الطلاب بشرح الطرق المختلفة لاستغلال المباني الصناعية الضخمة من مخازن ومكابس القطن بالإضافة إلى منطقة مصب قناة المحمودية وإعادة استخدامها لتقديم الخدمات المجتمعية للمنطقة المحيطة.

وألقى السفير علاء يوسف كلمة أشاد فيها بالتعاون بين المدرسة العليا للعمارة في باريس وقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، كما أشاد بالمشروعات التي قدمها الطلبة وما تمثله من أفكار مبتكرة تهدف إلى تطوير منطقة ميناء البصل مع الحفاظ على قيمتها التراثية وتحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع.

ووجه السفير علاء يوسف تحية خاصة لأساتذة جامعة الإسكندرية وطلابها الذين يمثلون نموذجاً لشباب مصر الواعد الذى يعمل على إبراز وجهها الحضاري ورفع اسمها عالياً في كافة المحافل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2