السعودية تشارك في دورة الألعاب العربية في الجزائر بـ17 لعبة

السعودية تشارك في دورة الألعاب العربية في الجزائر بـ17 لعبةدورة الألعاب العربية في الجزائر

رياضة1-7-2023 | 20:09

تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة " الجزائر 2023" التي تفتتح الأربعاء المقبل حتى الخامس عشر من يوليو الحالي بمشاركة جميع الدول العربية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت، أنه يتواجد رياضييو المملكة، في 17 لعبة، منها 14 أولمبية، وهي: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، والدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، إضافة إلى المشاركة في 3 رياضات بارالمبية وهي، كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.

وتشكل نسبة اللاعبات السعوديات ما معدله 21% من البعثة، مقابل 79% للرجال، في حين يبلغ معدل اللاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة، 46% من أفراد البعثة الكلي.

تأتي هذه الأرقام، حرصاً من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على منح الفرصة للشباب والسيدات، للمشاركة في مثل هذه الدورات، لرفع خبرتهم الرياضية، وزيادة الاحتكاك مع الرياضيين من الدول العربية، بما يضمن مستقبل رياضي مبهر لهم، خاصة وأن معظم أفراد البعثة الرياضية لم يسبق وأن شارك بدورة الألعاب العربية.

يذكر أن السعودية نالت 45 ميدالية متنوعه (15 ذهبية – 12 فضية- 18 برونزية) في آخر دورة ألعاب عربية أقيمت عام 2011 في الدوحة.

ويلتقي المنتخب السعودي تحت 19 عاماً بنظيره السوري غداً على ملعب الشهيد حملاوي ب مدينة قسنطينة الجزائرية ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة القدم ب دورة الألعاب العربية الـ15 التي تستضيفها الجزائر حتى 15 يوليو الجاري.

وكان الأخضر قد وصل إلى الجزائر أمس بعد أن أنهى معسكره الذي أقامه في تونس تحت إشراف مدربه البرازيلي ماركوس سواريز، وأجرى تدريباً وحيداً استعداداً لمواجهه الغد.

وتُقام مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية الـ15 في الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 14 يوليو لعام 2023، بمشاركة 8 منتخبات، هي الجزائر وعمان ولبنان والسودان و السعودية وسوريا وفلسطين وموريتانيا، حيث تقام مباريات البطولة في مدينتي عنابة وقسنطينة.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن توزيع المنتخبات إلى مجموعتين، تضم الأولى منتخبات الجزائر وعمان ولبنان والسودان، بينما جاءت منتخبات السعودية وسوريا وفلسطين وموريتانيا في المجموعة الثانية.

وستُقام 4 مباريات في الجولة الافتتاحية من المسابقة يوم 2 يوليو المقبل، حيث يلتقي منتخبا لبنان والسودان ثم الجزائر وعمان، وذلك على ملعب 19 ماي في عنابة ضمن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخب السعودية مع منتخب سوريا، بينما يلعب منتخبا فلسطين وموريتانيا وذلك على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة.

وتستمر مرحلة دور المجموعات من البطولة حتى يوم 8 يوليو المقبل، بينما تُقام منافسات نصف النهائي في 11 يوليو، على أن تُلعب مباراتا المركز الثالث والنهائي في الرابع عشر من الشهر الحالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2