فرنسا: تشييع جنازة الفتى "نائل" وسط استمرار أعمال الشغب لليوم الرابع على التوالي

فرنسا: تشييع جنازة الفتى "نائل" وسط استمرار أعمال الشغب لليوم الرابع على التواليجنازة الفتى نائل

عرب وعالم1-7-2023 | 21:44

شهدت فرنسا اليوم السبت مراسم تشييع جثمان الشاب "نائل" البالغ من العمر 17 عاماً، والذي قتل برصاص ضابط شرطة وهو الحادث الذي هز البلاد وعلى إثره تتواصل أعمال الشغب لليلة الرابعة على التوالي مع أعمال نهب ومواجهات في أرجاء فرنسا.

وأصيب الفتى "نائل" برصاصة قاتلة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة أثناء عملية تفتيش مروري في "نانتير" غرب باريس، وتم توقيف الشرطي ووجهت إليه تهمة القتل العمد.

وبدأت مراسم تشييع جنازة "نائل" في "نانتير"، وأكد محامو العائلة أن اليوم كان "يوم صلاة" لعائلة نائل، وطالبوا من وسائل الإعلام عدم حضور المراسم "احتراما لخصوصية العائلات الثكلى".

وفي الوقت نفسه، أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون، قرر تأجيل زيارته الرسمية إلى ألمانيا والتي كانت مقررة من غد الأحد إلى الثلاثاء، وذلك بسبب الظروف الداخلية التي تشهدها البلاد وأعمال العنف والشغب المستمرة لليوم الرابع على التوالي.

وأشار قصر الاليزيه إلى أنه بالنظر إلى الوضع الداخلي، أكد الرئيس ماكرون، رغبته البقاء في فرنسا خلال الأيام القادمة، لذلك اتفق الرئيسان الفرنسي والألماني على تأجيل الزيارة إلى ألمانيا إلى موعد لاحق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2