"واتساب الوردي".. كيف تحمى نفسك من الاحتيال؟

"واتساب الوردي".. كيف تحمى نفسك من الاحتيال؟واتساب الوردي

أصدرت وكالات الأمن السيبراني الحكومية في الهند استشارات ضد حالات احتيال واتساب الوردي المتزايدة، حيث تنتشر عملية احتيال واتساب جديدة، المعروف باسم WhatsApp Pink scam
وتوضح بوابة دار المعارف كل ما تحتاج إلى معرفته احتيال WhatsApp Pink، وكيفية انتشارها، وماذا تفعل إذا أصبحت ضحية
واتساب الوردي هو إصدار مزيف من تطبيق المراسلة الشهير الذي يزعم أنه يقدم ميزات محسّنة.

يرسل المحتالون رسائل يطلبون من المستخدمين تنزيل "New Pink Look WhatsApp مع ميزات إضافية حيث يتيح تنزيل واتساب بينك للمحتالين الوصول إلى بيانات الهاتف، مما يسمح لهم بسرقتها.

قد تتضمن البيانات المسروقة معلومات حساسة، مثل التفاصيل المصرفية وأرقام الاتصال والصور وغيرها.

"تم إطلاق تطبيق واتساب الوردي الجديد رسميًا مع ميزات إضافية يجب تجربة ذلك"، كذلك تظهر رسالة أخرى" أطلق واتساب رسميًا تطبيق Pink WhatsApp مع ميزات جديدة إضافية يجب تجربتها. قم بتحديث واتساب للاستمتاع بميزات جديدة مع Pink Look يجب تجربة ذلك. "
قد يأتي تنزيل رسالة WhatsApp Pink أيضًا من صديق / عائلة أو جهة اتصال
قد يأتي تنزيل رسائل واتساب الوردي أيضًا من صديق أو جهة اتصال تم اختراق هاتفها.
لا يخترق الإصدار المزيف من التطبيق هواتف المستخدمين فحسب، بل يرسل أيضًا رسالة إلى قائمة جهات الاتصال بأكملها تطلب منهم تنزيل التطبيق.
واتساب الوردي هو تطبيق مزيف يستخدم لاختراق الهواتف المحمولة من خلال البرامج الضارة.
يتم استخدامه من قبل المتسللين لسرقة المعلومات من أجهزة المستخدمين بما في ذلك المعلومات المالية مثل OTP وجهات الاتصال وتفاصيل الحساب المصرفي والمزيد.
عند النقر فوق الارتباط، يتم تثبيت برنامج ضار في أجهزة المستخدمين.
تحذير احتيال واتساب الوردي هو فقط لمستخدمي أندرويد حيث لا تسمح آبل للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من متاجر تطبيقات الطرف الثالث أو ملفات APK.
ينتشر تطبيق واتساب الوردي من خلال متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية وملفات APK.
قد يقوم المحتالون بتثبيت برامج التجسس التي قد تمنحهم وصولاً كاملاً إلى الهاتف المحمول للمستخدم بما في ذلك المكالمات والرسائل.
قد يسيء استخدام صورك الشخصية، حيث تحذر وكالات الأمن السيبراني والشرطة في الهند على سبيل المثال ،المستخدمين من أن المتسللين قد يستخدمون أيضًا صورًا شخصية في معرض هواتفهم لابتزازهم أو استخدامها لغرض خاطئ.
إذا كنت قد قمت بالفعل بتنزيل تطبيق واتساب الوردي، فاحذفه. بعد ذلك احتفظ بنسخة احتياطية من هاتفك وقم بتهيئته أو انتقل إلى إعادة ضبط المصنع.
كيف تحافظ على سلامتك من احتيال واتساب الوردي

للبقاء في مأمن من احتيال واتساب الوردي، تأكد من تنزيل تطبيق واتساب أو أي تحديث من متجر جوجل بلاي فقط.
لا تقم بتنزيل أي إصدار من واتساب الوردي من متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية أو من ملف APK كم عدد الميزات الإضافية التي قد يعدون بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2