"آية عز" تكشف تفاصيل حصولها على 5 ميداليات في بطولة العالم للأساتذة لسباحة الزعانف

"آية عز" تكشف تفاصيل حصولها على 5 ميداليات في بطولة العالم للأساتذة لسباحة الزعانفآية عز

TV2-7-2023 | 10:35

تحدثت آية عز، عن فوزها بـ5 ميداليات في بطولة العالم للأساتذة ل سباحة الزعانف بمشاركة 145 سباحا مصريا التي أقيمت في القاهرة، موضحةً: "هذه الميداليات عبارة عن 3 فضائيات و2 برونزية، وبدأت ممارسة الرياضة في سن الثامنة، وكان والدها يحفزها ويدعمها حتى انضمت إلى منتخب الناشئين في سن الثامنة عشرة".

وأضافت "عز"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي: "شاركت مع فريقي في عدد من البطولات الدولية مثل برلين ولوكسمبرج وحصلت على العديد من الميداليات والكؤوس، وتم اختياري لتمثيل مصر في بطولة الكومنولث في عام 2002 وحصلت على المركز الرابع في سباق 100 متر ظهر والمركز الخامس في سباق 200 متر صدر".

وتابعت: "وفي العام ذاته، شاركت في البطولة العربية بالأردن وحصلت على المركز الثاني في سباق 200 متر و200 متر صدر، وفي عام 2006 اعتزلت السباحة بسبب المذاكرة ثم عادت مرة اخرى في عام 2017 لتلتحق بفريق سباحة الماسترز بنادي الصيد، وكان هدفي إنقاص الوزن والمشاركة في المنافسات، وكانت تتدرب 4 مرات في الأسبوع".

وأكدت: "اقترح مدربي عليّ المشاركة في سباقات الماسترز، وشاركت في بطولة تونس الدولية في عام 2019 وحصدت 8 ميداليات ذهبية، وشاركت في بعثة المنتخب ببطولة بلغاريا الدولية عام 2021 وحصلت على 2 ميدالية فضية وميدالية برونزية، وتم تصنيفها ضمن أفضل 10 سباحات عالمية لعام 2021".

وواصلت: "شارك في البطولة الأخيرة حوالي 36 دولة في العالم مثل ألمانيا والصين وبولندا وفرنسا وأمريكا، واستطعت تحقيق المركز الثاني في 400 متر حرة، ولعبت ضمن منتخب مصر مع لاعبين من أندية الصيد وهليوبوليس وسبورتنج والبنك الأهلي وذلك في الفئات العمرية من سن 30 سنة، وكل 5 سنوات ينخرطون في منافسة معا، سواء رجال أو سيدات".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2