ارتفاع إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى يعكس المنافسة القوية بين نجوم الصف الأول

ارتفاع إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى يعكس المنافسة القوية بين نجوم الصف الأولصورة ارشيفية

ثقافة وفنون2-7-2023 | 11:30

شهدت دور العرض السينمائي بموسم عيد الأضحى لهذا العام إقبالا كثيفا من الجمهور، الأمر الذي انعكس بشكل كبير على ارتفاع قيمة إيرادات تذاكر الأفلام، ليشهد موسم العيد منافسة قوية بين نجوم الصف الأول، ومن المتوقع ارتفاع إيرادات تلك الأفلام بشكل غير مسبوق خلال الأيام المقبلة.

وتعكس إيرادات شباك التذاكر المرتفعة، المنافسة القوية بين نجوم الصف الأول بـ4 أفلام هي (بيت الروبي، تاج، البعبع، ومستر إكس)، حيث حقق الفيلم الأول في أخر ليلة عرض إيرادات بقيمة 9 ملايين و300 ألف جنيه، بينما حقق الفيلم الثاني في أخر ليلة عرض إيرادات بقيمة 5 ملايين و724 ألف جنيه، فيما حقق الفيلم الثالث في أخر ليلة عرض إيرادات بقيمة 3 ملايين و541 ألف جنيه، في حين تجاوزت إيرادات فيلم "مستر إكس" 7 ملايين جنيه منذ طرحه في دور العرض السينمائي يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن فيلم (بيت الروبي) بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا وضيوف الشرف محمد عبدالرحمن توتا، سارة عبدالرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، ومصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، ويلقي الضوء على ظاهرة سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على العديد من الأمور الحياتية، وانتشار مسمى مهنة الأنفولنسر بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما جعلهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما للقاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطي أزمتهما ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

أما فيلم (تاج) ينتمي لسلسلة أعمال "الأبطال الخارقين" أو "السوبر هيروز" في مصر والوطن العربي، ويجسد تامر حسني شخصيتين لتوأمين اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات، ويعتبر هذا الفيلم أول ظهور لبطل عربي خارق في السينما العربية.

ويضم الفيلم عددا كبيرا من النجوم أبرزهم تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، ساندي، وعمرو عبد الجليل، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي.

وبالنسبة لفيلم (البعبع) تدور أحداثه حول أحد الأشخاص الخارجين على القانون يتوب عن الإجرام ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، ويشارك في بطولة الفيلم كل من أمير كرارة، ياسمين صبري، ومحمد عبدالرحمن وإخراج حسين المنباوي.

وفيلم (مستر إكس) يعد أول مشاركة سينمائية للفنانة هنا الزاهد مع الفنان أحمد فهمي، ويشارك في بطولته كل من بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، وأمير شاهين، وهو قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول منظمة سرية يتزعمها أحمد فهمي، هدفها تطليق الأزواج من زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم بمشاركة مجموعة من ضيوف شرف الفيلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2